رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

جون أفريك: السنغال وضعت حدا لحلم بنين

أحمد الأترجى
منتخب السنغال تأهل للمربع الذهبى عن جدارة (أ.ف.ب)

قالت مجلة جون أفريك الناطقة بالفرنسية إن منتخب السنغال وضع حدا لمنتخب بنين فى الـ «كان»، بعد أن سيطر أسود التيرانجا على المباراة، واستطاع «إدريسا جاي» نجم إيفرتون الإنجليزى تسجيل هدف الفوز والتأهل إلى ربع نهائى كأس الأمم الإفريقية.

وأضافت أنه لم يكن كل شيء سهلاً على لاعبى «أليو سيسيه» المدير الفنى لمنتخب السنغال فى مباراة تكتيكية من الدرجة الأولي، حيث صمدت بنين بشجاعة، إلا أن دفاعاتها انفجرت أمام سرعة «ساديو ماني» و«مباى نيانج».

بنين صمدت خلال الشوط الأول

بدأت المباراة بترقب وحذر، لا أحد يريد المجازفة بارتكاب خطأ، ولكن السناجب أدركت أن أسود التيرانجا تسعى لزعزعة استقرار كتلتها الدفاعية من خلال تسريع التمريرات، وفى الدقيقة 12 وقع «ساديو مانيه» فى مصيدة التسلل بعد أن تلقى تمريرة بينية من زميله «مباى نيانج»، وهجمة أخرى لم يتمكن كايتا من اللحاق بالكرة بعدما خرج الحارس من مرماه وانقض عليها.

فى المقابل كانت بنين أكثر حذرا، لكن رجال المدرب «ميشيل دوسييه» قد خلقوا الفرصة الأولى لهم فى المباراة فى الدقيقة 25 بعد حصولهم على ركلة حرة غير مباشرة سدددها «سوكو» وحاول «بوتي» تحويلها بالكعب فى المرمى إلا أنها مرت من جانب القام.


إدريسا جاى لاعب السنغال

أول استخدام لتقنية الـVAR

بعد العودة من استراحة ما بين الشوطين ضغط السنغال أكثر فأكثر حتى ظهرت شقوق فى دفاعات بنين، وفى أول استخدام لتقنية الـVAR فى أمم إفريقيا ألغى الحكم الجزائرى مصطفى غربال، هدفا لـ «مانيه».

هدف غير كل شيء

وفى الدقيقة 70 استطاع «إدريسا جاي» إحراز هدف السنغال والمباراة الوحيد، وبعدها بدقيقتين فكر ساديو مانيه فى مضاعفة الهدف، وحاول خداع الحارس «الاجبي» لكن مساعد الحكم أشار بالتسلل، فيما أصبحت الأمور أكثر تعقيدًا بالنسبة إلى بنين عندما تم طرد «أوليفير فيردون» فى الدقيقة 82 بسبب عرقلته لاعب السنغال الذى كان متجهًا إلى المرمي، ليتجاوز منتخب السنغال نظيره البنينى ويضع حدا لحلمه فى البطولة.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق