رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

إيجالو.. «معشوق» النسور المهدد بالقتل

محمد مختار أبو دياب
إيجالو.. «معشوق» النسور المهدد بالقتل

ما زالت كرة القدم تبوح بأسرارها وتكشف قصص وحكايات كبار النجوم داخل وخارج المستطيل الأخضر، وكأس الأمم الإفريقية الحالية شاهدة على تلك القصص.

ويعد أوديون إيجالو المهاجم النيجيرى الخطير من أبرز النجوم المشاركين فى البطولة، حيث ولد فى 16 يونيو 1989 فى حى أجيجونلى بمدينة لاجوس، وبدأ مسيرته فى اللعب لنادى جوليوس برجر النيجيري، حيث تألق بين صفوفه، وهو ما لفت أنظار الأندية الأوروبية.

وكانت بداية مسيرته الاحترافية من خلال فريق لين أوسلو النرويجي، قبل أن ينتقل إلى صفوف فريق أودينيزى الإيطالي، ثم انتقل إلى فريق غرناطة الإسبانى عام 2010، ولكنه عاد مرة أخرى إلى أودينيزى الذى أعاره إلى تشيزينا الإيطالى عام 2011، قبل أن يعود لغرناطة مرة أخرى ويستمر مع الفريق حتى عام 2014، إيجالو الذى عانى كثيرا فى حياته لم ينس نيجيريا يوما، وعندما انتقل للدورى الصينى استغل راتبه الأسبوعى الضخم 190 ألف جنيه إسترلينى أسبوعياً فى بناء دار أيتام فى بلده لاجوس، ورغم تهديده بالقتل من قبل بعض مشجعى نيجيريا الا أنه لم يتأخر أبدا عن الانضمام لمنتخب النسور،وكان إيجالو قريبا من الابتعاد عن الفريق قبل عام واحد حيث اعتبرت الجماهير أن المهاجم كان السبب فى الخروج المبكر من دور المجموعات فى كأس العالم بعد الخسارة 1/2 أمام الأرجنتين.

وقال اللاعب: «قالوا الكثير من الأشياء لأطفالى الأبرياء وزوجتى لدرجة أنهم هددوا حياتى وحياة عائلتي». إيجالو رغم تهديده بالقتل رفض الابتعاد عن منتخب النسور وقادهم لتصدر التصفيات الإفريقية المؤهلة للكان بعد أن نجح فى تسجيل 7 أهداف من 14هدفا سجلها منتخب بلاده ليصبح هداف التصفيات، متفوقا على كبار هدافى الدورى الإنجليزى الذين يقودون منتخبات القارة السمراء، وعلى رأسهم محمد صلاح والسنغالى ساديو مانيه لاعبا ليفربول. واستمرت مسيرة النجاح لإيجالو فى الكان ،بعد أن قاد النسور بجدارة للصعود لدور 16 من البطولة ،ثم الفوز على الكاميرون حامل اللقب 3/2، كما توج إيجالو بجائزة أفضل لاعب فى المباراة ،واستمر فى التألق أمام جنوب إفريقيا ليقود نيجيريا للفوز 2/1، ليصعد الفريق للدور قبل النهائى ويقترب النسور من تحقيق حلم اللقب.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق