رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

على الطريق
رسالة مؤلمة من نقيب التجاريين

تلقيت هذه الرسالة من المحاسب عبدالحميد صالح عضو مجلس الشعب سابقا ونقيب التجاريين فى محافظة الشرقية يقول فيها: نقابة التجاريين قوام أعضائها 1.2 مليون عضو ومعاشهم الشهرى 50 جنيها فقط ولا يصرف إلا 4 مرات فقط كل عام بمعدل 200 جنيه سنويا.

والتجاريون أشبه بملح الأرض موجودون فى كل الأنشطة الاقتصادية ومنهم رؤساء وزراء ووزراء مالية وفى البنوك ومعظم الهيئات الاقتصادية ومع ذلك لم ينظر أحد منهم الى النقابة التى ينتمون اليها.

ويضاف إلى ذلك مأساة أخرى وهى أن هذا المعاش لا يصرف للتجارى إلا بعد مرور 4 سنوات من تاريخ خروجه إلى المعاش واذا توفى العضو ينتظر ورثته 4 سنوات أخرى حتى يصرف المعاش علما بأن اشتراك النقابة ثلاثة أضعاف اشتراك نقابتى المهندسين والمعلمين، أما الخدمات التى تقوم بها النقابة فهى قليلة لدرجة مؤسفة نظرا لضعف الموارد.

وعندما تقدمت النقابة بقانون تطلب فيه زيادة الرسوم التى أصبحت لا تتماشى مع ماتتقاضاه النقابات الأخرى حتى تتمكن من تحسين المعاش ليصل الى 200 جنيه شهريا فقط لم تجد استجابة من الحكومة.

مطلوب نظرة عدل تجاه هذا النقابة المهضومة والتى ترفض الحكومة الموافقة على قانون الموارد بها لكى تتمكن من صرف 200 جنيه معاشا شهريا منتظما.

التجاريون استغاثوا من قبل فى الجرائد وخاطبوا كبار المسئولين ولكن لا مجيب.

انتهت رسالة نقيب التجاريين بالشرقية.

تعليق أخير: أدعو المعنيين للمشاركة بآرائهم وطرح حلول لهذه المشكلة وسنقوم بنشر تلك الآراء فى الأسبوع المقبل بمشيئة الله.

[email protected]
لمزيد من مقالات سامح عبدالله

رابط دائم: