رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

السيسى يؤكد انفتاح مصر على تعزيز الحوار بين الشعوب بمختلف أطيافها ومذاهبها

نيويورك ــ شادى عبدالله زلطة
السيسى فى أثناء استقباله رئيس المجلس الاستشارى الدينى للرئيس الأمريكى مع وفد قيادات الطائفة الإنجيلي

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسى أمس بمقر إقامته بنيويورك مايكل إيفانز، رئيس المجلس الاستشارى الدينى للرئيس الأمريكي، مع وفد يضم قيادات الطائفة الإنجيلية الأمريكية، وذلك على هامش مشاركة الرئيس فى فعاليات الدورة 73 للجمعية العامة للأمم المتحدة.

وصرح السفير بسام راضى المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية بأن الرئيس رحب بلقاء مايكل إيفانز، مؤكداً انفتاح مصر على تعزيز الحوار بين الشعوب بمختلف أطيافها ومذاهبها، وحرصها على ترسيخ قيم المواطنة والمساواة وعدم التمييز بين المواطنين.

كما أشاد الرئيس بمستوى التنسيق والتشاور بين مصر والولايات المتحدة على مختلف الأصعدة حول القضايا ذات الاهتمام المشترك، بما يساهم فى تحقيق مصالح البلدين وعلى رأسها استعادة الأمن والاستقرار فى منطقة الشرق الأوسط.

من جانبه أعرب مايكل إيفانز عن سعادته بلقاء الرئيس، مؤكداً تقديره للجهود المصرية تحت قيادته فى مكافحة الإرهاب والتصدى لتلك الظاهرة التى باتت خطراً يهدد العالم بأسره، موضحاً أن ما تشهده مصر من جهود لمكافحة الفكر المتطرف وإعلاء قيم الاعتدال والمساواة وقبول الآخر يعد نموذجاً يحتذى به فى هذا الإطار.

كما أشاد إيفانز بالخطوات الإيجابية التى تشهدها مصر على صعيد تحقيق التنمية، وذلك على ضوء تنفيذها لبرنامج الإصلاح الاقتصادى والاجتماعى الشامل، بما يلبى طموح الشعب المصرى لتحقيق الرفاهية والازدهار.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق
  • 1
    مصرى حر
    2018/09/28 12:39
    0-
    0+

    الرئيس كان واضحا صادقا جريئا فى عرض رؤية مصر ووطنه العربى وقارته الافريقية والدول النامية
    الرئيس دعا الى التعاون والتكاتف بين الدول النامية لإقامة نظام دولى أكثر إنصافا ولو أنهم استجابوا لكانت لهم كلمة وشوكة بموجب المثل"الكثرة غلبت الشجاعة" ولكن وبكل اسف فهناك الكثير من الدول النامية تستمرئ الخضوع للقوى العظمى وتصبح مخلب قط لها ضد مثيلاتها
    البريد الالكترونى
    الاسم
    عنوان التعليق
    التعليق