رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

البشير يؤكد عمق الروابط المشتركة بين مصر والسودان

كتب ــ حازم أبودومة
رئيس الأركان ووزير الدفاع السودانى خلال مراسم الاستقبال

  • رئيس الأركان: تطوير مجالات التعاون العسكرى بين البلدين لتحقيق مصالحهما

أكد الرئيس السودانى عمر البشير، عمق الروابط المشتركة التى تربط بين مصر والسودان، وذلك خلال لقائه الفريق محمد فريد رئيس أركان حرب القوات المسلحة على هامش اجتماعات اللجنة العسكرية المشتركة بين مصر والسودان.

من جانبه شدد الفريق محمد فريد على أهمية تطوير مجالات التعاون بين القوات المسلحة لكل من مصر والسودان، وأشار  إلى توافق الرؤى حول إستراتيجية مشتركة لتحقيق مصالح البلدين الشقيقين، مؤكدا أن القوات المسلحة المصرية تعتبر امتداداً للقوات المسلحة السودانية وتتعاون فيما تتطلبه مصلحة البلدين بتوجيهات من القيادة السياسية المصرية.

كما التقى الفريق محمد فريد الفريق اول عوض بن عوف وزير الدفاع السوداني والفريق اول كمال عبد المعروف الماحى رئيس الأركان المشتركة السودانية وناقش الجانبان عددا من الملفات ذات الاهتمام المشترك وسبل دعم علاقات التعاون العسكرى والتدريبات المشتركة ونقل وتبادل الخبرات العسكرية بين البلدين.

واكد وزير الدفاع السودانى خلال اللقاء عمق العلاقات التى تربط بين مصر والسودان وتطابق وجهات النظر تجاه التحديات والتهديدات الأمنية التى تواجهها المنطقة.

من جانبه أشار رئيس الأركان المشتركة السودانية الى أن ماتم الاتفاق عليه خلال اجتماعات اللجنة يعتبر نقلة حقيقية فى مسيرة تعزيز العلاقات الإستراتيجية بين البلدين .

وقد أسفرت اجتماعات اللجنة العسكرية المشتركة بين مصر والسودان التى حضرها عدد من قادة القوات المسلحة المصرية والسودانية، عن الاتفاق على تعزيز التعاون العسكرى والأمنى بين مصر والسودان، والعمل المشترك من أجل تأمين الحدود ومكافحة الإرهاب ومجابهة جميع أعمال التهريب والتسلل. وعاد أمس الفريق محمد فريد رئيس أركان حرب القوات المسلحة والوفد المرافق له إلى أرض الوطن عقب انتهاء زيارته الرسمية لدولة السودان.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق