رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

قصر ثقافة ناصر.. الفن فى متناول أهالى أسيوط

نهلة عابدين
عدسة ــ ياسر الغول

لم تحظ شخصية وطنية فى تاريخ مصر الحديثة بقدر من الجدل والاهتمام الذى حظيت به شخصية جمال عبد الناصر حتى بين الأجيال التى لم تعاصره .. تتفق أو تختلف معه لكن المؤكد أنه رمز وزعيم بارز كان ومازال وسيظل فى ذاكرة التاريخ مناضلا من أجل حرية وكرامة وتضامن الشعوب.

وفى الذكرى الـ٦٦ لثورة يوليو لا يمكن أن ننسى الزعيم الراحل جمال عبد الناصر صاحب الاهتمامات والمبادرات الثقافية والذى تأسست فى عهده وزارة الثقافة برئاسة د.ثروت عكاشة.

واليوم يجرى العمل على قدم وساق بقرية بنى مر بأسيوط مسقط رأسه استعدادا لافتتاح قصر ثقافة جمال عبد الناصر تخليدا لذكراه وبناء على طلب جماهيرى ليكون منارة علمية وثقافية تسهم فى رفع الوعى الثقافى، ويخدم ١٤ قرية بمركز الفتح، وذلك من خلال الهيئة العامة لقصور الثقافة.

بنى القصر على طراز المعماري حسن فتحي و يتكون من طابقين على مساحة 650 متراً، يضم قاعات للأنشطة ونوادى للعلوم والفن التشكيلى والمرأة ومكتبة للطفل ومكتبة عامة وقاعات للندوات، بالإضافة لمتحف لبعض مقتنيات الزعيم التى سوف يهديها أبناؤه للقصر، كما سيقوم عبد الحكيم عبد الناصر بإهدائه مكتبة سمعية وبصرية تضم خطب الزعيم الراحل.

و سوف يستمتع أهالى بنى مر أيضا بمسرح تم تجهيزه بجميع التقنيات الحديثة على مساحة 365 متراً، وبه 150 مقعداً و يمكن استغلاله كقاعة للسينما وبذلك تكون قرية بني مر اولى القرى المصرية التي بها قاعة للسينما.

فقد كانت لدى ناصر رغبة فى أن تصبح الثقافة والفنون الراقية فى متناول الجماهير العريضة وأن تخرج من أسوار القاهرة.

 

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
كلمات البحث:
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق