رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

فيتيربو.. مدينة من العصور الوسطى

إيطاليا ــ محمد العجرودى

المنطقة الوسطى بمدينة فيتيربو الإيطالية التى تبعد عن روما 100 كم شمالا تعد من أفضل الأماكن التى لا تزال محافظة على معالمها الباقية من العصور الوسطى.

وقد اصطبغت المدينة بصبغة تاريخية لعدة أسباب أولها أنها كانت مقر الكنيسة الكاثوليكية الأول والثانى المبانى مازالت تحمل نفس طابعها الأثرى حتى أنها لم تزل تحتفظ بسور قديم يحيط به كما هو معتاد فى العصر الرومانى حيث كانوا يقومون ببناء أسوار حصينة حول المدن لطبيعة الرومان الحربية.

ومن المعالم البارزة بالمدينة التاريخية «قصر الباباوات» الذى كان مقرا لباباوات روما الكاثوليك حيث مارسوا مهامهم الكنسية فى العالم المسيحى من خلال هذا القصر لمدة 200 عام، قبل أن يتم نقل مقر البابا إلى الفاتيكان.

وفى فيتيربو يتم الاحتفاظ بالقطع الأثرية الأكثر قيمة فى المنطقة والتراث الثقافى الاستثنائى لإيطاليا.

كما لا تزال بالمدينة مستوطنات سكنية تعود إلى العصور الوسطى، فضلا عن القلاع والمساكن الرائعة والعديد من الكنوز الأخرى التى تبرز مدى رقى الثقافة والهندسة المعمارية الرومانية الرائعة.

إلى جانب ذلك فالمدينة تشتهر بالزراعة وصناعة الرخام والفخار والأخشاب المصوغات الذهبية، كما يوجد بها أكاديمية مهمة للفنون الجميلة، فضلا على أنها مركز سياحى نشط. يذكر أن الحضور المصرى كان له نصيب كبير فى فيتيربو من خلال العديد من الفعاليات منها إقامة معرض للمستنسخات الفرعونية الذى لاقى إقبالا غير مسبوق من السائحين من إيطاليا وخارجها عند زيارة المدينة.


رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق