رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

فى بيتنا زاحف

نيرمين قطب
عدسة - محمد عادل

لم يكن دخول نعيمة وشلبي وهيرو إلى المنزل أمرا سهلا فهم ليسوا ضيوفا خفافا سريعا ما يرحلون، وإنما دخولهم للبيت يعد أشبه بمنح حق الإقامة لأفراد جدد وهو ما سيؤدي بالتبعية إلى ضرورة الالتزام نحوهم بواجبات تتعلق بتوفير الطعام المناسب والرعاية الصحية وأحيانا حق الخروج والتنزه، ولذلك استغرق رامز وفارس وياسر وغيرهم شهورا لاقناع ذويهم بقبول القادمين الجدد.. فكيف يمكن تقبل وجود تنين الماء الصيني أو غينيا بيج أو سحلية أو ثعبان أو حتي تلك النعامة الصغيرة أو هذا النسناس اللطيف ليقيم ويبقى ويصبح واحدا من أفراد الأسرة!.

«كانت البداية أشبه بالإقامة الجبرية في غرفتي مع أول زاحف جلبته للمنزل» هكذاأوضح رامز اسلام الذي بدأت معه الهواية من سن التاسعة واعتمد علي حب والده للحيوانات ليقنع الأسرة مع الوقت بقبول زواحفه.

وحرص رامز على أن يثقف نفسه بالقراءة في هذا المجال، لينتقل من هاو إلى خبير ومدافع عن حق الزواحف في حياة أفضل من خلال انشاء صفحات للتواصل الاجتماعي، يتبادل فيها مع باقي الهواة الخبرات والمعلومات، ويرشد الجدد منهم إلى كيفية الحفاظ على حيوانه الأليف.

أما فارس الفيشاوي فجذبه الفضول للتعرف على طرق صيد الثعابين في بلدته بالمنصورة، وعندما اصطاد ثعبانه الأول زاد شغفه بالزواحف وانضم الى مجتمع جديد يهتم بالزواحف والعناكب، ويبحث أعضاؤه عن كل ما هو جديد في هذاالمجال.







رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق