رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

«الناتو» يكشر عن أنيابه فى وجه إيران «النووية»

بروكسل - وكالات الأنباء :

عبر أعضاء حلف شمال الأطلسى «الناتو» عن قلقهم من «الأنشطة المزعزعة للاستقرار» التى تقوم بها إيران فى منطقة الشرق الأوسط ، كما عبروا عن قلقهم من الاختبارات الصاروخية المكثفة التى تجريها إيران ومن مداها ودقتها.
وأعلن قادة الحلف، خلال القمة التى انطلقت أمس فى بروكسل، «التزامهم الثابت» بأهداف الاتفاق الدفاعى المتفق عليها، وشددوا على مخاوفهم إزاء التهديدات التى تمثلها روسيا وإيران وكوريا الشمالية.
وفى إيماءة واضحة لانتقادات الرئيس الأمريكى دونالد ترامب بأن الشركاء فى الحلف ينفقون القليل جدا على الدفاع ، قال الحلف فى بيان: «نحن ملتزمون بتحسين توازن المشاركة فى نفقات ومسئوليات عضوية الحلف».
وعبر القادة عن مخاوفهم من الأنشطة التى انتهجتها روسيا فى الآونة الأخيرة ، قائلين إنها تؤثر على الاستقرار والأمن، وأضافوا أنهم «يتضامنون» مع التقييمات البريطانية بأن روسيا هى المسئولة عن هجوم بغاز أعصاب فى مدينة سالزبرى البريطانية.
ووافق الحلف أيضا على دعوة مقدونيا للبدء فى محادثات الانضمام للحلف.
وبعد أن وجه الرئيس الأمريكى دونالد ترامب انتقادات قاسية لألمانيا، أعلن فى الوقت نفسه أن «علاقاته جيدة جدا» مع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل ، وذلك خلال لقاء عقد على هامش قمة الحلف فى بروكسل. وقال ترامب للصحفيين: «لقد عقدنا لقاء رائعا، ونحن نبحث فى النفقات العسكرية والتجارة، لدينا علاقات جيدة جدا». من جانبه ، قال الأمين العام للحلف، ينس ستولتنبرج، إن زعماء الحلف وافقوا على سلسلة من الإجراءات من شأنها تعزيز التحالف رغم التوترات بين أعضائه.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق