رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

سلامة الأطفال فى الإجازة

منى الشرقاوى

تعتبر الإجازة الصيفية بداية للمرح والانطلاق بعد مجهود عام دراسى ولحرصنا على سلامة الأطفال تقدم د. هبة نبيل استشارية طب الأطفال بعض النصائح لكل أم حتى تضمن سلامة أبنائها خلال الإجازة أهمها ما يلي:

إذا كان الأطفال يلعبون فى مكان مفتوح تحت أشعة الشمس فأفضل وقاية تكون لبس القبعة على أن تكون لها حافة أمامية مع لبس النظارة الشمسية واستخدام الملابس القطنية وتفادى التعرض المباشر لأشعة الشمس وقت الذروة ما بين الساعة العاشرة صباحاً والرابعة عصراً، كذلك يجب التأكد من أن الطفل قد حصل على السوائل الكافية قبل البدء فى أى نشاط حركى وتقديم أى مشروب بارد أو الماء كل 20 دقيقة خلال اللعب حتى وإن لم يكن فى حاجة الى الشرب كما يجب ارتداء الملابس البيضاء الخفيفة أثناء اللعب لتسمح بخروج العرق.

_عند شراء دراجة جديدة لطفلك فمن الأفضل أن تصطحبيه معك وذلك للتأكد من انها مناسبة له، واختارى الحجم المناسب له لأن الحجم الأكبر للدراجة يشكل خطراً عليه، ويجب التنبيه على الطفل بلبس الخوذة الواقية عند ركوب الدراجة.

_ إذا كان طفلك يفضل السباحة فلا تتركيه وحده فى حمام السباحة أو حوله مهما كانت الأسباب ولا تستخدمى العوامات التى يتم نفخها فهى ليست آمنة، ويمكن استبدالها بالصدريات الواقية مع التأكد أن حجمها مناسب للطفل، وإنها مربوطة بإحكام مع العلم أن الطفل لا يستطيع استيعاب دروس السباحة والتدريب عليها قبل عامه الرابع. وتؤكد أنه إذا أردت السفر لابد من وجود الكرسى الخاص بالأطفال فى السيارة وربط حزام الأمان مع توفير الماء ووجبة خفيفة خاصة إذا كانت مسافة السفر طويلة، ولا تنس الأدوية المعتاد عليها طفلك وشنطة إسعافات أولية واحرصى على أخذ تقرير مفصل عن حالة الطفل الصحية إذا كان مصاباً بأى مرض حتى يسهل علاجه فى المكان الذى تتواجدين فيه إذا أصيب بأى أعراض لا قدر الله ..

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق