رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

محافظ جنوب سيناء: افتتاح جامعة الملك سلمان أكتوبر المقبل

جنوب ـ سيناء ــ هانى الأسمر
اللواء خالد فودة

أكد اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء أن الرئيس عبد الفتاح السيسى قرر افتتاح جامعة الملك سلمان فى شهر أكتوبر القادم والتى تضم فى مرحلتها الأولى 6 كليات موزعة على مدن الطور وشرم الشيخ ورأس سدر.

وأضاف المحافظ أن الجامعة ستقام على 300 فدان وأن الكليات التى ستفتتح العام القادم هى علوم البحار والصناعات والسياحة والفنادق والألسن، والزراعة والطب البيطرى  وأن تكلفة إنشاء الجامعة يقدر بنحو مليارى جنيه.

وأشار فودة إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسى أصدر تعليمات باختصار مدة تنفيذ مبانى الجامعة من 36 إلى 18 شهرا فقط، لافتا إلى أن الجامعة تُقام بمنحة سعودية قدرها 250 مليون دولار، وتضم مستشفى جامعيا مجهزا بمدينة الطور.

جاء ذلك خلال جولة المحافظ بمدينة طور سيناء يرافقه فوزى همام رئيس المدينة والمهندس السيد فهمى مدير تعمير جنوب سيناء والمهندس ياسر محسوب مدير فرع المقاولون العرب بجنوب سيناء.

وعلى هامش الجولة تفقد المحافظ منطقة حمام موسى وقال إن الوفد المجرى الذى تفقد المنطقة طلب الإجابة عن العديد من التساؤلات حول مياه حمام موسى وتقريرا طبيا رسميا عن نوع المياه وأنواع الأمراض التى تعالجها تمهيدا لإقامة منتجع صحى عالمي.

وأوضح المحافظ أنه سوف يدعو الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة لزيارة منطقة حمام موسى سيوجه الدعوة لدول أجنبية أخرى غير المجر لاستغلال هذا الكنز.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق