رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

قتلى فى انفجار سيارتين وسط عفرين ..والجيش السورى يقصف درعا

عواصم عربية وعالمية ـ وكالات الأنباء
سورى يحمل طفلة مصابة بعد غارات للنظام على درعا

أفادت مصادر محلية سورية بأن قتلى وجرحى سقطوا أمس فى انفجار سيارتين مفخختين وسط مدينة عفرين التى تسيطر عليها فصائل مسلحة مدعومة من تركيا.

يأتى ذلك فى الوقت الذى ارتفع عدد قتلى الهجوم الذى تشنه القوات السورية على المعارضة فى جنوب غرب البلاد، أمس الأول وحتى الأن ليصل إلى ٨ أشخاص وفق المرصد السورى لحقوق الإنسان. وذكر المرصد أن عدد القتلى قد يزيد بسبب إصابة الكثير من الجرحى فى قصف جوى للجيش السورى وحلفائه على ريف درعا، مع استمرار القصف أيضا على مناطق فى درعا البلد.

وعلى صعيد أخر أعلن مركز المصالحة الروسى للصحفين أن الجيش الروسى يوفر الأمن لممر أبو الظهور، والذى من خلاله يتم عودة الأهالى إلى مدنهم المحررة فى ريف حماة وحلب.

ويقع الممر الإنسانى بالقرب من محافظتى حلب وإدلب، ويتم تفتيش السيارات والتأكد من عدم وجود أى مواد متفجرة، ويتم تفتيش المواطنين أيضا وتسجيلهم، وبعدها تقوم الشرطة العسكرية الروسية بمرافقة الأشخاص إلى أماكن تواجد الأطباء ومناطق راحة، حيث يعمل أطباء روس.

وفى غضون ذلك، زعمت مصادر إعلامية لبنانية، أن الولايات المتحدة الأمريكية عرضت على روسيا تسوية سياسية إقليمية مهمة، حيث تقوم روسيا بتسهيل مرور «صفقة القرن» مقابل انسحاب الولايات المتحدة من سوريا واعتبارها منطقة نفوذ روسية خالصة.

رابط دائم: 
كلمات البحث:
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق