رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

تصاعد العمليات العسكرية فى صعدة والحديدة

الرياض - صنعاء - وكالات الأنباء

فى أول اعلان رسمى من قبل التحالف عن مقتل مقاتلين من حزب الله اللبنانى فى اليمن، أعلن المتحدث باسم التحالف العقيد الركن تركى المالكى فى بيان أمس مقتل ٨ عناصر من حزب الله اللبنانى بينهم قائد ميدانى خلال عملية عسكرية استهدفت المتمردين شمال العاصمة صنعاء. وذلك وسط احتدام المعارك فى الحديدة.وقال المالكى انه تم "استهداف ٤١ عنصرا ارهابيا فى عقبة مران وتدمير عرباتهم ومعداتهم"، مضيفا "من بين القتلى ٨ عناصر من حزب الله اللبنانى الارهابي. قائد و٧ عناصر ارهابية"، مؤكداً انها "ليست المرة الاولى" التى يقتل فيها عناصر من الحزب فى صنعاء. وتقع مران فى محافظة صعدة، معقل المتمردين الحوثيين.

وفى رواية أخرى، قالت مصادر تابعة للمتمردين الحوثيين، ان ٢٤ قتيلا وجريحا سقطوا بغارات شنها طيران التحالف العربى فجر امس على حى سكنى فى مدينة عمران شمال غرب صنعاء. ونقلت وكالة سبوتنيك للأنباء عن ذكر مصدر محلى فى محافظة عمران أن طيران التحالف شن ٨ غارات على إدارة أمن محافظة عمران ومعسكر اللواء التاسع، ومبنى إدارة الاتصالات.

من ناحية أخرى، أعلن الجيش اليمنى نجاح عملية تبادل أسرى بين الجيش والمقاومة الشعبية من جهة، ومسلحى جماعة أنصار الله الحوثية من جهة ثانية، فى منطقة مريس بمحافظة الضالع، جنوبى اليمن.

ونقل موقع الجيش "سبتمبر نت" عن ياسر الحدى، مسئول ملف الأسرى بالجيش الوطنى فى ألوية العمالقة والمفاوض فى شئون الأسرى، قوله "إن عملية تبادل نجحت بعد جهود كبيرة بالإفراج عن ٤٠ من أفراد الجيش، وتسليم ٧٣ أسيرا للميليشيات الحوثية تم أسرهم فى جبهة الساحل الغربى".

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق