رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

واشنطن تجمع ٥٢٢ من «أطفال الحدود» مع أسرهم.. وقمة أمريكية ـ روسية وشيكة

واشنطن- وكالات الأنباء-نيويورك- أحمد مسعود
رجال دين يصلون عند أسوار مركز احتجاز المهاجرين والأطفال على الحدود الأمريكية [أ.ف.ب]

فى مواجهة الانتقادات الدولية لوحشية سياسة «عدم التسامح» الأمريكية، كشفت وزارة الأمن الداخلى عن أنها أعادت نحو ٥٢٢ طفلا إلى أسرهم بعد أيام من فصلهم عن ذويهم لدى محاولتهم عبور الحدود الأمريكية بطرق غير مشروعة.

وأوضح بيان الوزارة أنها مازالت تعمل على لم شمل أكثر من ألفى طفل، فى عقب تعليق الرئيس الأمريكى دونالد ترامب لسياسة الفصل.

ونفى بيان الوزارة الانتقادات التى حذرت من أن الوزارة فقدت أثر بعض الأطفال الذين تم فصلهم عن ذويهم، مؤكدة أنها على علم بمواقع احتجاز الأطفال الذين تم فصلهم.

وأكد أن إدارة ترامب لديها خطة واضحة للم شمل الأطفال وأسرهم، وإن أكد أن عملية لم الشمل المزمعة تستهدف فى النهاية ترحيل الأسر مجتمعة.

ويتعارض بيان الوزارة بشأن ترحيل العائلات، مع تصريحات صادرة عن محامى الأسر التى أكدت اعتزامهم تقديم طلبات رسمية للجوء.

وعلى صعيد آخر، كشف مايك بومبيو وزير الخارجية الأمريكى عن إمكانية عقد لقاء بين الرئيس الأمريكى ونظيره الروسى فلاديمير بوتين “فى المستقبل غير البعيد”، وهو ما تزامن مع إعلان البيت الأبيض أن مستشار الأمن القومى جون بولتون سوف يتوجه إلى موسكو خلال أيام لعقد مباحثات مع نظيره الروسي، تمهيدا لعقد لقاء قمة بين ترامب وبوتين. وجاء الكشف عن زيارة بولتون بعد أسبوعين من دعوة ترامب لعودة روسيا إلى عضوية مجموعة السبع والتى تم استبعادها منها عام ٢٠١٤ إثر قيامها بضم شبه جزيرة القرم من أوكرانيا.

ومن المقرر أن يشارك الرئيس ترامب فى قمة حلف شمال الأطلنطى “الناتو” والمقرر عقدها فى بروكسل بين يومى ١١ و١٢ يوليو المقبل، قبل توجهه لزيارة المملكة المتحدة.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق