رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

غارات روسية على درعا.. وتحرير الحسكة من «الدواعش»

فيينا-مصطفى عبد الله -لاهاى-دمشق -وكالات الأنباء

شنت روسيا غارات على مناطق تسيطر عليها فصائل المعارضة المسلحة فى جنوب سوريا، وذلك للمرة الأولى منذ أن وافقت على وقف لإطلاق النار قبل عام تقريبا فى هذه المنطقة، التى تسيطر عليها المعارضة السورية.

يأتى ذلك فى وقت، صرح قيادى فى أحد الفصائل السورية المعارضة فى جنوب سوريا بأن الولايات المتحدة أبلغت هذه الفصائل بأنها لن تتدخل عسكرياً لدعمها فى مواجهة هجوم وشيك لقوات النظام السورى.

فى الوقت الذى أعلنت فيه قوات “سوريا الديمقراطية” تعلن تحرير الحسكة من “الدواعش”، كما أعلن جهاز أمنى تابع لقوات سوريا الديمقراطية فى مدينة الرقة أمس فرض حالة طوارئ ومنعاً للتجوال لـ ٤٨ ساعة خشية من هجمات لتنظيم «داعش» الارهابى ضد معقله الأبرز السابق فى سوريا.

وفى هذه الأثناء، يسعى المجتمع الدولى إلى القيام بخطوة تاريخية الأسبوع المقبل فى التصدى لخطر الأسلحة الكيميائية عبر منح الهيئة الرقابية الدولية المتخصصة فى هذا المجال سلطة جديدة تمكنها من تحديد الجهة المسئولة عن شن هجمات من هذا النوع، حيث دعت لندن بدعم من ١١ دولة حليفة لجلسة خاصة فى لاهاى الى “مؤتمر الدول الأطراف” التابع لمنظمة حظر الأسلحة الكيميائية والمسئول عن وضع سياساتها. وفى فيينا، أعلنت منظمة الأمم المتحدة بفيينا فى بيان لها صباح أمس ان الأمين العام يطالب بإنهاء فورى للتصعيد العسكرى فى جنوب غرب سوريا.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق