رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

برنامج لتطوير أداء محامى هيئة الاستثمار

كتبت ــ سارة العيسوى

اطلقت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، وسامح عاشور، نقيب المحامين، برنامج إعداد محامى الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، فى اطار بروتوكول التعاون بين الوزارة والنقابة العامة للمحامين.

ويأتى ذلك فى اطار إعداد المحامين فى الهيئة وتطوير ادائهم فى تيسير إجراءات منح الموافقات والتصاريح والتراخيص وتفعيل منظومة تقديم الخدمات إلكترونيا بمراكز خدمات المستثمرين بالهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة.

وأوضحت الوزيرة أن برنامج اعداد محامى الهيئة فى إطار السعى الدائم لها، نحو التغيير مما يتطلب منها أن تنتهج سياسات مبنية على التدريب العلمى والعملى للموظفين إيمانا بالأهمية القصوى للعنصر البشرى الذى يقود الهيئة نحو تحقيق الهيئة.

وأوضحت الوزيرة أن الهدف من اعداد المحامين فى الهيئة، هو تطوير ادائهم وتدريبهم على النظم الالكترونية المرتبطة بتقديم خدمات التأسيس وما بعد التأسيس الكترونيا، مما يسهم فى رفع كفاءتهم وتنمية مهاراتهم القانونية، مؤكدة أن الوزارة قامت بعمل مكتبة الكترونية لإتاحة كل الابحاث والدراسات للعاملين فى الوزارة والهيئة العامة للاستثمار ومركز خدمات المستثمرين.

من جانبه، قال سامح عاشور، نقيب المحامين، إن نقابة المحامين مسئولة عن إيجاد حلول لأى مشاكل تواجه الاستثمار، موضحا أنه سيتم عمل ثقافة مشتركة بين وزارة الاستثمار والتعاون الدولى ونقابة المحامين من أجل تنمية مشتركة لصالح الاستثمار فى مصر.

وأشار إلى أن المحامى يحتاج لرفع ثقافته القانونية وكلما ارتفعت ثقافته وصل إلى مرحلة الابداع، مؤكدا أن هذه لن تكون أول دورة تدريبية للمحامين العاملين فى الهيئة، نظرا لسعى نقابة المحامين لدعم الاستثمار..

وأوضحت علا القبرصي، نائبة الرئيس التنفيذى للهيئة، أنه خلال شهرين سيكون تم تدريب كل المحامين على النظام الالكتروني.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق