رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

على خلفية شراء الصين والهند وروسيا كميات كبيرة
صعود الذهب عالميا.. وجنيهان زيادة للجرام بمصر

شهدت أسعار الذهب فى البورصات العالمية ارتفاعا طفيفا بنحو 8 دولارات للأوقية وذلك على خلفية قيام روسيا والصين والهند بشراء كميات كبيرة من الذهب بعد انخفاض الدولار الامريكى أمام سلة العملات الرئيسية فى ظل تصاعد الأزمة بين أمريكا والصين والتى قد تكون لها آثار سلبية على الاقتصاد الأمريكى مما سيجبر الاحتياطى الفيدرالى الامريكى على مزيد من تشديد السياسة الحمائية .

وقال الدكتور ناجى فرج باقى عضو مجلس إدارة شعبة المصوغات والأحجار الكريمة بغرفة القاهرة التجارية إنه مع استمرار المخاوف بشأن النزاع التجارى بين الولايات المتحدة والصين، يصبح الذهب الملاذ الآمن وعادة ما يلجأ إليه المستثمرون فى أثناء الاضطرابات التجارية ، وبلغ سعر الذهب فى البورصات العالمية نحو 1268 دولارا للأوقية بارتفاع بنسبة 07و 0% مقابل 1260 دولارا أمس الأول وهو ادنى مستوى له منذ 6 أشهر ، علما بأن أسعار الذهب الأسبوع الماضى بلغت 1305 دولارات. وأشار إلى أن سعر الذهب بالسوق المحلى عيار 21 بلغ نحو 641 جنيها مقابل 639 جنيها وعيار 18 نحو 549 جنيها وعيار 24 نحو 733 جنيها وسعر الجنيه الذهب نحو 5130جنيها.

ويتوقع ناجى فرج أن يعاود الذهب صعودا فى اتجاه موجة تصحيحية للارتفاع نتيجة الحرب الاقتصادية بين الصين وأمريكا وانهيار منظومة التجارة الحرة العالمية فى ظل الإجراءات الحمائية التى تفرضها أمريكا والصين على منتجاتهم . كما صعدت الفضة فى المعاملات البورصة العالمية بنحو 4 ,0% لتصل إلى 16,5 دولار للأوقية بعد أن انخفضت الأسبوع الماضى إلى 16 دولارا للأوقية وهو ادنى مستوى له منذ شهر . كما تراجع البلاد 1,4 %ليصل إلى 950 دولارا للأوقية بعد أن سجل الأسبوع الماضى 984 دولارا للأوقية ، كما انخفض البلاتين بنحو 22, 0% ليصل إلى 864 دولارا للأوقية .

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق