رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

اكسسوارات الصيف شريط ساتان وباندورا

منال بيومى

الصيف فصل الانطلاق والسفر ويفضل ارتداء الملابس الخفيفة البسيطة التى تبرزها الإكسسوارات الجميلة.

وتقول عايدة زايد مديرة مركز التصميمات والموضة وتكنولوجيا الحلى التابع لوزارة الصناعة أن موضة الإكسسوارات هذا الصيف أهم ما يميزها عودة الشريط الساتان حول الرقبة الذى كان يميز نجمات السينما فى القرن الماضى ويكون محلى بوردة متفتحة يمكن تغييرها وتبديلها بما يتناسب مع ألوان الملابس لذلك فالشريط الساتان يعتبر قطعة إكسسوار عملية وأنيقة وتناسب الفتيات والسيدات.

والباندورا من الإكسسوارات المميزة وهى عبارة عن أسورة من الجلد او المعدن وقد تتداخل فيها عدة أنواع من المعادن ويمكن للفتاة أن تشكلها بحسب ذوقها بوضع أشكال مختلفة تطعمها مثل النجمة او الريشة ويمكن أن تتخللها فصوص من التركواز لإبراز جمالها.

وعادت بقوة هذا الصيف الـ arm cuffs وهى عبارة عن أساور من المعدن وتتميز بأنها عريضة وضيقة تقيد الذراع وكبيرة الحجم كما ظهر الـ ear cuffs وهو الحلق الذى يغلق بإحكام على شحمة الأذن.

وتضيف عايدة زايد أن من أحدث صيحات الإكسسوار الساعة المصنوعة من الجلد أو المعدن المرن الذى يلتف حول معصم اليد عدة مرات بألوان مختلفة.

أما الكتابة على المجوهرات فهى أسلوب كلاسيكى لتصميم الحلى والإكسسوار فى بلاد الشرق ولكن الجديد هذا الصيف هو استبدال خطوط الكتابة العربية بعملات الطراز القديم مثل صور الملوك القدامى التى توضع داخل إطار ذهبى أومعدنى وهذا الطراز من الإكسسوار يناسب العقد والأسورة والخاتم. وتختتم عايدة زايد حديثها مؤكدة أن إكسسوارات الصيف هذا العام نابعة أيضا من ثقافتنا الأصيلة حيث يستعين كثير من المصممين بالتصميمات التى تميز بعض المحافظات المصرية مثل أسوان والوادى الجديد والتى تتميز بالعقود الطويلة التى تلف بعدة لفات حول العنق وتكون من الخرز الملون بألوان متعددة متناسقة او بلون واحد بدرجاته المختلفة والتى تبرز أصالة وعراقة الذوق المصري.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق