رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

دليلك لشراء أجهزة منزلية جديدة

منال بيومى

تحتاج الأسرة من وقت لآخر إلى تجديد منزلها وشراء بعض الأجهزة المنزلية ومع ارتفاع أسعارالأجهزة فى الفترة الأخيرة أصبح من الضرورى قبل الإقدام على هذه الخطوة عمل دراسة اقتصادية للأسرة.

هذا ما تؤكده د. سناء محمد النجار الأستاذ المساعدة بقسم إدارة مؤسسات الأسرة والطفولة بكلية الاقتصاد المنزلى جامعة حلوان وتقول: مع ارتفاع أسعار الأجهزة المنزلية فإن شراء أى جهاز من شأنه إرباك ميزانية المنزل، لذلك ينبغى الاكتفاء بشراء الجهاز المناسب فى حجمه لعدد أفراد الأسرة، فعلى سبيل المثال إذا كان العدد لايزيد على أربعة أفراد فتكفى غسالة ذات سعة متوسطة وبإمكانات معقولة، وعموما يجب مراعاة اختيار الجهاز السهل فى استعماله وفى نفس الوقت يكون متعدد المنافع كشراء خلاط به عصارة او غسالة بها مجفف.. وكلها أمور تعطى ميزات أكثر لربة المنزل، وتوفر مبالغ كانت ستخصص لشراء أجهزة أخري.

كما ينبغى اختيار الجهاز الذى يفى بالغرض وفى نفس الوقت صغير الحجم ولابد أن يكون سهل التنظيف ولا يتطلب عناء من ربة المنزل فى إعادة أجزائه إلى مكانها، أو فكه أو تركيبه وأن يكون اقتصاديا فى سعره وتكلفته بالنسبة لفوائده ومميزاته وتضيف د. سناء إنه عند اتخاذ القرار بشراء أى جهاز كهربائى لابد أن تكون الأسرة فعلا فى حاجة له، ولابد أن يكون من ماركة موثوق فيها و له ضمان، وأن تتوافر قطع غياره فى السوق بسهولة اختيار الأجهزة المريحة كتلك التى تحتوى على تيرموستات او ضوء إرشادى للتشغيل والإيقاف..وتختتم د. سناء حديثها مؤكدة ضرورة التأكد من وجود علامة الجودة على الجهاز والتى تأخذ شكل المثلث وهذا دليل على أنه قد تم تجريبه واختباره قبل خروجه من المصنع وأثبت صلاحيته للاستخدام.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق