رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

أناقة العروس

منال بيومى

كل فتاة تصبح ملكة عند ارتدائها فستان الزفاف الأبيض ووضع التاج على رأسها، وعند اختيار الفستان المناسب للعروس لابد من الأخذ فى الاعتبار شكل القوام والطول ومكان الحفل وتوقيته سواء كان فى مكان مفتوح أو فى قاعة مغلقة.. خلال ساعات النهار أو ليلا، وأمور كثيرة تحدثنا عنها مصممة الأزياء هالة خورى وتقول: إن موضة هذا العام  تشهد عودة فستان الزفاف الأبيض بعد أن كانت الموضة هى الأبيض المكسور.

ويحتل قماش الدانتيل الصدارة بأنواعه من الجيبر والشنتى والكوردونيه الذى يعطى إيحاء بالغنى والفخامة ويضفى على من ترتديه المزيد  من الأنوثة والرقى ليتداخل مع التل والدانتيل بنعومته.

أما عن التطريز فيعتمد على الورود البارزة والمجسمة سواء الورد الدانتيل البارز او من التطريز بخامات الترتر والخرز وورد التيجان، مع مراعاة الابتعاد بالتطريز عن المناطق الممتلئة من الجسم حتى لا تلفت الأنظار إليها، وتتميز موديلات فساتين الزفاف بموديل السبعة أو (الفي7) عند الصدر بجميع أشكالها وذيل الفستان الطويل والطرحة الطويلة المحلاة بالدانتيل على الأطراف.

وتضيف موجهة حديثها للعروس قائلة: إذا كان فرحك فى الصباح او فى مكان مفتوح فعليك بارتداء فستان زفافك على شكل السبعة الكبيرة عند الصدر من قماش التل الأبيض ويتناثر على صدره الورود الدانتيل الناعمة والبارزة حتى الوسط وبكشكشة خفيفة من الوسط والجيب واسعة ذات ذيل خفيف على الأرض، أما الإكسسوار فيكون بوضع وردة كبيرة على أحد جانبى الشعر، مع حلق وسلسلة ناعمة ورقيقة ويمكن وضع تاج صغير على رأسك وارتداء حلق لولى صغير فى الأذن.

ويناسب الفرح النهارى أيضا الفستان الشيفون بالسبعة الكبيرة بقصة كروازيه على الصدر والجيب أيضا كروازيه ومحلاة بفولونة صغيرة مثل الكورنيش مع إكسسوار بسيط..

أما إذا كان الفرح فى المساء فى قاعة كبيرة فالأنسب هو فستان السندريلا.. حلم كل فتاة فى يوم زفافها وهو من الدانتيل المبطن كله فيما عدا الأكمام والظهر حتى الوسط والجيب منفوشة ومرصعة بالوردات و ذات ذيل طويل، وكذلك طرحة طويلة ليمتدا معا على الأرض وتكون محلاة بالتاج الألماسى وحلق كبير.

يمكن ارتداء فستان دانتيل كامل طويل ضيق ومن الوسط يركب جيب من التفتاه مفتوحة من الأمام  لتظهر الدانتيل أسفلها ويناسب هذا الموديل طرحة طويلة محلاة بالتاج.. فأنت أميرة فى يوم زفافك.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق