ساعات قليلة وينطلق الحدث الأهم عالمياً «كأس العالم» والذي يحظى بأكبر نسب مشاهدة في العالم، والمختلف هذه المرة أن جمهور مصر سيشاهد مباريات كأس العالم ليس كمشجع عابر للحدث ولكن لتشجيع منتخبنا الوطني الذي تأهل بعد 28 عاماً من الغياب عن المونديال، وعن الرسالة الإعلامية والمحتوى الذي يجب أن يقدم للمشاهد يقول الإعلامى القدير فهمي عمر رئيس لجنة الأداء الرياضى بالمجلس الأعلى للإعلام: إنه يجب علي الإعلاميين باختلافهم وتنوع برامجهم أن تكون رسالتهم إيجابية وأن يكون تركيزهم علي الدعم المعنوي الإيجابي والمساندة مهما كانت النتيجة، فوصول المنتخب الوطني بحد ذاته إنجاز كبير وما سنقدمه في البطولة سيكون استكمالاً للإنجاز، و يجب أن نرفع من الروح المعنوية، وعلي الإعلام أيضا أن ينتهز تكاتف وتلاحم وتجمع المصريين حول الحدث لبث رسائل تعبر عن الإنتماء ووحدة المصريين، والنقطة التي يجب أن لايغفلها الإعلاميون أن يكون الدعم والتشجيع في حدود اللياقة والروح الرياضية وألا يحمل مضمون التشجيع تجريحا لأى طرف أو خصم في المباريات فالرياضه للم الشمل وليس تفريقه.
رابط دائم: