رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

خبراء لغة الجسد:
لقاء «متوتر».. وترامب حاول «الهيمنة»

سنغافورة - وكالات الأنباء
ترامب وكيم فى جولة على الأقدام خلال مباحثاتهما بفندق كابيلا فى جزيرة سانتوسا

كشف الخبراء فى لغة الجسد عن أن الثوانى الأولى من المصافحة التاريخية بين الرئيس الأمريكى دونالد ترامب والزعيم الكورى الشمالى كيم جونج أون اتسمت بـ«الندية» بينهما، ومحاولات «الهيمنة». وأكد الخبراء أن اللقاء غلب عليه «التوتر»، وذلك بالرغم من محاولات ترامب تخفيف الأجواء بابتسامة خفيفة. وأشاروا إلى أن ترامب أبدى هيمنته كالمعتاد بأن مد يده أولا، ثم ربت على كتف الزعيم الكورى الشمالي، فما كان من كيم إلا أن أمسك بيد ترامب بقوة ونظر فى عينيه قبل أن يُنهيا مصافحتهما ويواجها الإعلام.

ووصف أحد الخبراء الأستراليين المصافحة بقوله : «كان هناك شد وجذب، كانت هناك مشاحنة، كل منهما كان يجذب الآخر نحوه، لم يسمح أى منهما للآخر بأن تكون له الهيمنة». واستحوذ الرئيس الأمريكى على الحصة الأكبر من الكلام لدى توجههما إلى قاعة الاجتماع، لكن زعيم كوريا الشمالية ربت بدوره على يد ترامب قبل الدخول. واحتفظ ترامب بهيمنته على مجريات الحديث بالربت على كيم واستخدام يده لتوجيه الزعيم الكورى الشمالي، لدخول القاعة، وربت كيم أيضا على ترامب فى محاولة للتأكيد على سطوته.

وأشار خبير أسترالى إلى أنه بالرغم من أن ترامب تحدث بنغمة تصالحية ومستكينة نوعا ما، ولكن لغة جسده كانت تقول بوضوح «أنا المتحكم هنا».

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق