رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

بيرو منتخب يعود للمونديال بتحديات كبيرة

منتخب بيرو

أنهى منتخب بيرو 36 عاما من الغياب عن بطولات كأس العالم وشق طريقه إلى المونديال الروسى من خلال احتلال المركز الخامس فى تصفيات أمريكا الجنوبية ثم الفوز على المنتخب النيوزيلندى بطل تصفيات أوقيانوسيا فى الملحق العالمي.

وخلال مسيرته فى التصفيات ، اعتمد الأرجنتينى ريكاردو جاريكا المدير الفنى للمنتخب البيروفى على مجموعة من العناصر الشابة والوجوه الجديدة المطعمة ببعض عناصر الخبرة.

وأعاد جاريكا الفريق لتقديم أسلوب اللعب الذى افتقده لعدة سنوات حيث لجأ لأسلوب اللعب القائم على التمريرات القصيرة المتقنة والاستحواذ بشكل جيد وكبير على الكرة.

وأثمرت خطة جاريكا خاصة مع التزام اللاعبين وإخلاصهم للفريق وإصرارهم على العودة للمونديال الروسي.

ورغم صعوبة التصفيات فى قارة أمريكا الجنوبية نظرا لتقارب المستويات بين معظم الفرق المشاركة فيها ، انتزع منتخب بيرو المركز الخامس فى جدول التصفيات ليحجز مكانه فى الملحق العالمى الذى أطاح فيه بمنتخب نيوزيلندا فى طريقه إلى المونديال الروسي.

وسيزداد اعتماد جاريكا على بعض عناصر الخبرة الأخرى مثل جيفرسون فارفان مهاجم شالكه الألمانى سابقا ونجم لوكوموتيف موسكو الروسي. ومع وجود المنتخب الفرنسى ضمن هذه المجموعة (الثالثة) ، التى يخوض من خلالها منتخب بيرو فعاليات الدور الأول للمونديال ، يتوقع أن يدور الصراع بين منتخب بيرو ومنتخبى الدنمارك وأستراليا على البطاقة الثانية من هذه المجموعة إلى دور الستة عشر فى ظل الترشيحات القوية التى تحيط بالمنتخب الفرنسى للتأهل من هذه المجموعة دون عناء.

-------------------

 

بيرو

لقب الفريق: الأبيض والأحمر

تأسيس الاتحاد البيروفى لكرة القدم: عام 1922

الانضمام للفيفا: عام 1924

التصنيف الحالي: المركز الـ11

أفضل مركز فى تصنيف الفيفا: العاشر فى أكتوبر 2017

أسوأ مركز فى تصنيف الفيفا : الـ 91 فى سبتمبر 2009

أفضل نتيجة فى كئوس العالم: دور الثمانية فى بطولة 1970

تاريخ التأهل للنهائيات: 15نوفمبر 2017

المدير الفني: المدرب الأرجنتينى ريكاردو جاريكا

قائد الفريق: جيفرسون فارفان

 

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
كلمات البحث:
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق