رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

المنتخب الأسترالى يتمسك بالأمل فى اختبار صعب

المنتخب الأسترالى

كان المنتخب الأسترالى من أواخر الفرق التى حجزت مقعدها فى المونديال الروسى حيث تأهل للبطولة من خلال الفوز على منتخب هندوراس 3 / 1 فى سيدنى بإياب الملحق العالمي.

وحجز المنتخب الأسترالى المقعد قبل الأخير خلال التصفيات المؤهلة للمونديال الروسى لتكون معاناته فى التصفيات بمثابة جرس إنذار للفرق قبل خوض النهائيات.

ويمتلك المنتخب الأسترالى ، حامل لقب كأس آسيا ، ثقة هائلة ولكن رحيل المدرب آنجى بوستيكوجلو عن قيادة الفريق أثار بعض الجدل حول فرص الفريق فى المنافسة على التأهل من مجموعته فى الدور الأول للمونديال الروسى إلى دور الستة عشر للبطولة.

وكان بوستيكوجلو 52 ( عاما) أحد أبرز المدربين فى أستراليا خلال السنوات الماضية ، كما نجح فى توفير الدعم الجماهيرى للفريق فى هذا البلد الذى تسيطر عليه رياضتا الرجبى والكريكيت.

ولكن الظروف ربما خدمت الفريق فى اختيار البديل حيث جاء رحيل الهولندى بيرت فان مارفيك عن تدريب المنتخب السعودى بسبب خلاف على العقد الجديد بعد قيادة الأخضر للمونديال الروسى ليفتح الطريق أمام المنتخب الأسترالى للاستعانة بالمدرب الهولندى الذى سبق له قيادة منتخب بلاده إلى نهائى كأس العالم 2010 بجنوب إفريقيا لكنه خسر فى النهائى أمام المنتخب الإسباني.

ورغم هذا ، أصبح فان مارفيك مطالبا بسرعة صبغ أسلوبه على أداء المنتخب الأسترالى قبل المونديال الروسى لاسيما أن الفريق سيكون على موعد مع تحد صعب للغاية باعتباره الفريق الأقل ترشيحا فى المجموعة الثالثة بالدور الأول فى البطولة.

ومع وجود المنتخب الفرنسى المرشح بقوة لصدارة المجموعة ، ينتظر المنتخب الأسترالى صراعا شرسا مع منتخبى الدنمارك وبيرو على بطاقة واحدة من هذه المجموعة إلى دور الستة عشر.

ورغم الجدل الذى أثير فى أعقاب رحيل بوستيكوجلو بشأن مصير المهاجم المخضرم تيم كاهيل 38/ عاما/ مع الفريق ، واصل فان مارفيك الاعتماد على كاهيل الذى كان بمثابة السلاح القوى والفعال فى هجوم الفريق على مدار سنوات طويلة ولكنه يقترب من ختام مسيرته الكروية.

 

 

أستراليا

لقب الفريق: سوكروس ـ الكانجارو

تأسيس الاتحاد الأسترالى لكرة القدم: عام 1961

الانضمام للفيفا: عام 1963

التصنيف الحالي: المركز 40

أفضل مركز فى تصنيف الفيفا : الـ 14 فى سبتمبر 2009

أسوأ مركز فى تصنيف الفيفا :الـ 102 فى نوفمبر 2014

أفضل نتيجة فى كئوس العالم: دور الستة عشر فى بطولة 2006

المدير الفني: المدرب الهولندى بيرت فان مارفيك

قائد الفريق: ميلى جيدينياك

 

 

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق