رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

كلمات حرة
نهاية الأسبوع

أنجيلوس: من أجمل المقالات التى قرأتها فى الاسبوع الماضى كان المقال الذى كتبه القس أنجيلوس جرجس بعنوان «مصر كلها صائمة من الغد» (الأهرام 27/5) الذى هنأ فى بدايته المسلمين بشهر رمضان، ثم نبهنا إلى أن الأقباط أيضا سوف يبدأون «صوم الرسل» الذى هو أول صوم صامه رسل السيد المسيح بعد صعوده إلى السماء، وبذلك تكون مصر كلها فى حالة صوم. وبعد استعراض للصوم فى التاريخ البشرى عموما و فى مصر بالذات، حيث اختلط التراث الفرعونى بالصوم المسيحى ثم الإسلامي، قال فى النهاية «ومن ينظر إلى سماء مصر سيرى المسلات ترتفع بروحانية القدماء بجانب منارات الكنائس ومآذن الجوامع لترسم لوحة فريدة فى العالم هى مصر الحضارة التى لا تموت».

> ساويرس: استمتعت كثيرا بمتابعة حديث شيق للغاية للمهندس نجيب ساويرس، رجل الأعمال الكبير، مع قناة «فوكس نيوز» الأسبوع الماضى شاهدته على النت تناول فيه تجربته فى التعامل مع كوريا الشمالية. امتدح ساويرس مبادرة الرئيس الكورى الشمالي، وانتقد عدم قدرة الأمريكيين على تفهم الأبعاد الثقافية للزيارة المرتقبة, وقال إن الشعب الكورى يعتز بنفسه كثيرا. نجيب سوف يكون فى مقدمة المستفيدين من الانفتاح على كوريا الشمالية.

> الفخرانى: أستمتع دائما بمشاهدة النجم الكبير يحيى الفخراني، واعتبر أن مجرد ظهوره فى أى فيلم أو مسلسل سبب كاف للحرص على مشاهدته. الفخرانى يقوم ببطولة تمثيلية «بالحجم العائلى» التى يصول فيها ويجول. وانطباعى أن التمثيلية عليها مآخذ كثيرة، ولكن وجود الفخرانى يدفعنى لمتابعة التمثيلية بانتظام مع الدبلوماسى السابق نادر، لنشهد نموذجا فذا لقدرة الفنان العظيم على أن يتفوق دائما على نفسه. تحية إجلال و تقدير ليحيى الفخرانى.

Osama [email protected]
لمزيد من مقالات د. أسامة الغزالى حرب

رابط دائم: