رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

تحديات الولاية الثانية للرئيس على مائدة الأحزاب
مستقبل وطن: سندرس القضايا التى يطرحها الرئيس لترجمتها إلى تشريعات

كتب ــ محمد عنز
علاء عابد -- إبراهيم الشهابى

الجيل: محاربة الإرهاب والاقتصاد أهم الأولويات المحافظين: الإصلاح السياسى والتحديات الخارجية على رأس الاهتمامات

تتجه أنظار الرأى العام المصرى والعالمى صوب قاعة مجلس النواب يوم السبت المقبل لمتابعة أداء الرئيس عبد الفتاح السيسى لليمين الدستورية وهو أول قسم رئاسى يجرى أمام البرلمان بعد ثورة 25 يناير عام 2011 ليبدأ الرئيس المنتخب فترة رئاسية ثانية.

وقال النائب علاء عابد، رئيس لجنة حقوق الانسان بمجلس النواب ونائب رئيس حزب مستقبل وطن إن الرأى العام المصرى والعالمى يترقب الخطاب السياسى الشامل الذى سوف يلقيه الرئيس السيسى أمام نواب الأمة فى هذه الجلسة وينتظر المصريون رسائل وتكليفات الرئيس السيسى للحكومة والأجندة التشريعية خلال المرحلة المقبلة وأيضا رؤية مصر والرئيس السيسى حول جميع القضايا المثارة على مختلف الاصعدة السياسية الاقليمية والعربية والإفريقية والدولية.

وأكد النائب علاء عابد أن حزب مستقبل وطن سوف يتدارس القضايا التى سيستعرضها الرئيس أمام البرلمان لترجمتها إلى تشريعات ومراقبة أداء الحكومة لتنفيذ التكليفات على أرض الواقع.

وقال «عابد» إن الفترة الرئاسية الثانية للرئيس السيسى تتطلب من جميع مؤسسات الدولة والشعب العمل على مواجهة المشكلات التى تواجه الدولة والاتجاه نحو الانتاج والعمل وإقامة المشروعات الاستثمارية فى مختلف المجالات من أجل تحقيق التنمية الشاملة فى كل أنحاء مصر ومن أجل مواجهة مشكلات الفقر والمرض والأمية مشيدا بالاهتمام الكبير من الرئيس بقضايا الشباب والمرأة.

ومن جانبه قال إبراهيم الشهابى المسئول الإعلامى لحزب الجيل الديمقراطى إن كلمة الرئيس السيسى ستعبر عن رؤية القيادة السياسية لطبيعة التحديات التى تواجه مصر وأولويات العمل الوطنى فى فترة الرئاسة الثانية لمواجهة هذه التحديات

وأشار إلى أنه من المتوقع أن يكون تجفيف منابع الإرهاب على رأس أولويات الرئيس وذلك لاستكمال ما بدأته الدولة من مواجهة فعالة للتنظيمات الارهابية، بالإضافة إلى العمل على مواجهة هذه التنظيمات أيا كان مكانها أو موقعها، بالإضافة إلى الشأن الاقتصادى الذى يعتبر من أولويات العمل الوطنى وإحدى ركائز نموذج مصر فى التنمية المستدامة والقائم على رفع حالة الإنتاج والتركيز على السلع التنافسية على مستوى العالم وتخطى نماذج الصناعات الاستهلاكية والدخول لمرحلة التصنيع العميق للتكنولوجيا.

ومن جانبه قال أحمد حنتيش المسئول الإعلامى لحزب المحافظين إن أداء الرئيس السيسى لليمين الدستورية أمام البرلمان حدث مهم لاسيما وأنه أول قسم يتم داخل البرلمان منذ ثورة 25 يناير، مشيرا إلى أنه من المتعارف عليه أن تكون جلسة البرلمان مخصصة لأداء القسم كشرط دستوري، وقد يتبعها كلمة يوجهها الرئيس للأمة.

وتمنى حنتيش أن يطرح الرئيس خلال كلمته سياسة الدولة تجاه بعض الملفات ويأتى على رأسها ملف سد النهضة والإصلاح السياسى والتحديات الخارجية وملف العدالة الاجتماعية.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق