رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

السعودية تحذر من عواقب الإجراء الأمريكى

الرياض ــ وكالات الأنباء

أعلنت المملكة العربية السعودية أمس، رفضها قيام الإدارة الأمريكية بنقل سفارتها إلى القدس، محذرة من العواقب «الخطيرة» لهذه الخطوة لما تشكله من استفزاز لمشاعر المسلمين حول العالم. وقال الدكتور عواد بن صالح العواد وزير الثقافة والإعلام - فى بيان بثته وكالة الأنباء السعودية عقب الجلسة الاسبوعية التى عقدها مجلس الوزراء برئاسة الملك سلمان بن عبدالعزيز - إن المجلس أعرب عن رفض المملكة لقيام الإدارة الأمريكية بنقل سفارتها إلى القدس، مجدداً التأكيد على أن هذه الخطوة تمثل انحيازا كبيرا ضد حقوق الشعب الفلسطينى التاريخية والثابتة فى القدس والتى كفلتها القرارات الدولية ذات الصلة وحظيت باعتراف وتأييد المجتمع الدولي، وتمثل تراجعا كبيرا فى جهود الدفع بعملية السلام».

وأوضح أن حكومة المملكة العربية السعودية سبق وأن حذرت من العواقب الخطيرة لمثل هذه الخطوة غير المبررة لما تشكله من استفزاز لمشاعر المسلمين حول العالم.

وافتتحت الولايات المتحدة الأمريكية أمس، سفارتها فى القدس، وقوبلت هذه الخطوة باحتجاجات عربية وإسلامية، كما ارتفع عدد القتلى الفلسطينيين فى قطاع غزة إلى 61 قتيلًا، جراء المواجهات التى وقعت أمس مع الجيش الإسرائيلى على أطراف القطاع، وفق مصادر فلسطينية.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق