رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

هجومان إرهابيان بدمشق..ومقتل ١٥ بينهم ٨ إيرانيين فى قصف إسرائيلى بالريف

دمشق - وكالات الأنباء

أعلن التلفزيون السورى مقتل شخصين وإصابة ١٤ آخرين فى هجومين إرهابيين فى ساحة الميسات بالعاصمة دمشق، وذلك بعد ساعات من حادثة مقتل ١٥ مسلحاً موالياً للقوات السورية بينهم ٨ إيرانيين جراء القصف الصاروخى “الاسرائيلي” الذى استهدف منطقة الكسوة بريف دمشق .

ووفقا لوكالة الأنباء السورية “سانا”اعلن مصدر فى قيادة شرطة دمشق استشهاد مدنيين وإصابة ١٤ آخرين جراء اعتداءات إرهابية على برج دمشق وساحة الميسات. وأظهرت لقطات تلفزيونية هيكل سيارة محترقة تحولت إلى كومة من المعدن الملتوى.

ومن ناحية أخرى، ذكر المرصد السورى لحقوق الإنسان أن ١٥ مسلحاً موالياً للقوات السورية نصفهم من الايرانيين قتلوا جراء قصف صاروخى “اسرائيلى” ، فيما ذكرت صفحة “شبكة الإعلام الحربى السوري” على “فيسبوك” أن الدفاع الجوى السورى تصدى لأهداف معادية فى المنطقة الجنوبية لدمشق، وتم تدمير “صاروخين” قبل أن ينشر صوراً وشريط فيديو قال إنها لحريق ناجم عن إسقاط الصاروخين.

وطال القصف الصاروخى “الإسرائيلى” بحسب المرصد مستودع أسلحة يعود للحرس الثورى الإيرانى فى منطقة الكسوة فى ريف دمشق الجنوبى الشرقى.

جاء القصف بعد وقت قصير من إعلان الجيش الاسرائيلى انه طلب من السلطات المحلية فى هضبة الجولان المحتلة ان تفتح الملاجئ المضادة للصواريخ وتحضّرها بزعم “أنشطة غير مألوفة للقوات الايرانية فى سوريا” فى الجهة الاخرى من خط الهدنة. وقال الجيش الاسرائيلى إنه “تم نشر منظومات دفاعية ووضع القوات الاسرائيلية فى حالة استنفار قصوى فى مواجهة خطر هجوم”.

وعلى صعيد آخر، قال إبراهيم كالين المتحدث الرسمى باسم الرئاسة التركية، إن بلاده لن تردد فى التدخل فى مدينة تل رفعت فى حال تعرضت للاعتداء منها، لافتا إلى أن هناك مباحثات تجرى مع روسيا بهذا الشأن. وقال كالين فى مؤتمر صحفى أمس:”تل رفعت باتت مطهرة من وحدات حماية الشعب الكردية”.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق
  • 3
    مصرى حر
    2018/05/10 09:17
    0-
    0+

    يبدو أن اسرائيل استطاعت فرز الايرانيين بالبصمة والرائحة
    اسرائيل بدأت فى التصفية بالتكنولوجيا المتقدمة
    البريد الالكترونى
    الاسم
    عنوان التعليق
    التعليق
  • 2
    ابو العز
    2018/05/10 07:23
    0-
    0+

    بعد زيارة نتنياهو لروسيا واستقباله بحفاوة هناك ..
    اسرائيل تمطر العمق السوري بعشرات الصواريخ وتدعي ان الفيلق الايراني هناك قد قذفها بالصواريخ التي لم تصب اي اهداف ولم تلحق اية خسائر باسرائيل والعرض لمن يرغب من العرب مستمر على شاشات التلفاز مجانا ؟! .
    البريد الالكترونى
    الاسم
    عنوان التعليق
    التعليق
  • 1
    الديوانى
    2018/05/10 00:35
    0-
    0+

    بدّي حرب تحرير هضبة الجولان
    بعد احتلال دام اكثر من خمسون عاما بدات بالفعل الحرب لتحرير هضبة الجولان من الاحتلال الاسراءيلي بدون توقيع معاهدة استسلام. الى اي حين تستطيع اسراءيل فرض حالة التأهب الاقصي ؟
    البريد الالكترونى
    الاسم
    عنوان التعليق
    التعليق