رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

الرقابة الإدارية تضبط مسئولين بالمالية والري والتعليم والإسكان والصحة بتهم فساد

كتب ــ طه جبريل
الوزير محمد عرفان

فى إطار ضرباتها القوية ضد الفاسدين ألقت هيئة الرقابة الإدارية القبض على عدد من المسئولين فى وزارات المالية والرى والتعليم والاسكان والصحة، حيث القت القبض على مدير عام سابق بقطاع تمويل الشركات الكبرى بأحد البنوك، لتقاضيه 13 مليون جنيه على سبيل الرشوة من صاحب مجموعة شركات خاصة، لتسهيل اجراءات حصوله على قروض، كما تمكنت الرقابة الإدارية من إلقاء القبض علي  موظف بإحدى مؤسسات الزكاة الخيرية أثناء قيامه بسحب وتحويل مبلغ 800 ألف جنيه لحسابه من أموال الخيرات الخاصة بالمؤسسة فى أحد فروع البنك، منتحلا صفة شخص آخر بهدف اخفاء هويته الأصلية، وقد ضبط بحوزته عدد من المستندات المصطنعة التى استخدمها فى تنفيذ جريمته ليتمكن من خلالها بسحب المبلغ، واسفر ضبط المتهم عن احباط محاولته الاستيلاء على 11 مليون جنيه اخرى من أموال ذات المؤسسة الخيرية التى يعمل بها بعد ان قدم المستندات المصطنعة التى تمكنه من صرفها.  

كما ألقت الهيئة القبض ايضا على عضو الاتصال السياسى بوزارة المالية، وعلى كل من  مدير عام الشئون المالية والإدارية، ومدير ادارة العقود بالأمانة العامة للصحة النفسية،  وكذلك ضبط  المراقب المالى لوزارة المالية على الأمانة العامة للصحة النفسية، متلبسين بتقاضى نصف مليون جنيه على سبيل الرشوة من صاحب احدى شركات التوريدات والمقاولات مقابل قيامهم بتسهيل اجراءات ترسية اعمال التجهيز لمستشفى تابع لأمانة الصحة النفسية وتسهيل صرف المستخلصات للشركة.

وكذلك ألقى القبض على أستاذ دكتور متفرغ ورئيس سابق لقسم الروماتيزم والعلاج الطبيعى باحدى كليات الطب بنطاق القاهرة، متلبسا بتقاضى رشوة من زميلته عضوة هيئة التدريس بذات الكلية، ليسهل لها حصولها على اجازة بدون راتب مستغلا نفوذه وعلاقاته لدى رؤسائها وزملائه وبعرض المتهمين على النيابة قررت حبسهما.

كما تم ضبط شخص يدعى انه مسئول بأحد الأجهزة الأمنية، طلب مليون جنيه من صاحب شركة صرافة، مقابل استغلال نفوذه المزعوم بتعديل مجريات الأمور فى القضية المقامة ضد الشركة بسبب مخالفتها الشروط القانونية للتعامل فى النقد الأجنبي، عن طريق إعداد تحريات يقدمها للمحكمة تاتى فى صالح صاحب الشركة.

وفى نفس السياق، القى القبض علي  عاطل، وآخر مسئول سابق بإحدى الجهات الأمنية، وذلك لانتحال الاول بالاشتراك مع الثانى صفة مسئول بإحدى الجهات الرقابية  وطلبه وتقاضيه مبلغ 60 ألف جنيه على سبيل الرشوة من صاحب عقار زاعما قدرته على تأجيل  تنفيذ قرار الازالة الصادر للعقار.

كما القى القبض على العضو الفنى بادارة السجل العينى بالشهر العقارى بمدينة الإسماعيلية لقيامه بالتلاعب فى الشهادات الرسمية الخاصة بقيودات بيع قطع أراضى أملاك دولة وملكيات خاصة مسجلة بإدارة السجل العينى لصالح بعض المواطنين، وذلك بهدف تمكين بعض المحتالين من تملكها والاستيلاء عليها دون سند ملكية وبالمخالفة للتعليمات المنظمة، وقد بلغت قيمة تلك الاراضى نحو 4 ملايين جنيه.

كما تم القبض على السيدة مسئولة المكتب الفنى بالإدارة العامة لحماية النيل بوزارة الري، متلبسة بطلب وتقاضى 30 الف جنيه رشوة من مالك مرسى سياحى على النيل، وذلك مقابل قيامها بإنهاء إجراءات تجديد ترخيص المرسي. 

بينما تم ضبط كل من مدير ، ووكيل مدرسة بقنا،أثناء تقاضيهما مبلغ 10 آلاف جنيه على سبيل الرشوة من مقاول تنفيذ اعمال الترميم والصيانة للمدرسة، مقابل تسليمهما له شهادة تفيد جودة الاعمال المنفذة ليتمكن من صرف مستحقاته المالية التى تقدر بنحو 300 ألف جنيه.

كما القى القبض ايضا على مسئول بادارة مراجعة العدادات بشركة مياه الشرب فرع مدينة نصر، متلبسا بتقاضى مبالغ مالية على سبيل الرشوة من صاحب معرض سيارات، مقابل تغيير القراءات المثبتة فى الدفاتر عهدته عن اشتراك المعرض.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق
  • 4
    قارئ النجوم
    2018/05/06 08:49
    0-
    0+

    برافو الرقابة الادارية ،،،،، بس على فكرة : كده الموظفين الفاسدين والمرتشي من قلقهم وتوترهم مش هايرفوا يشوفوا شغلهم
    برافو الرقابة الادارية ،،،،، بس على فكرة : كده الموظفين الفاسدين والمرتشي من قلقهم وتوترهم مش هايرفوا يشوفوا شغلهم
    البريد الالكترونى
    الاسم
    عنوان التعليق
    التعليق
  • 3
    ابو العز
    2018/05/06 08:03
    0-
    0+

    كله الا بتوع الروماتيزم ؟!
    وقفت بالدور لفحص دم طلبه اخصائي المفاصل والروماتيزم , فلما وصلت الى الشخص الذي يدخل الى غرفة سحب الدم ويسجل الاسامي , نظر لي وقال انتهى الدور , تعال بكرة ! فتنحيت جانبا حتى همس احدهم في اذني : ده عايز اكرامية وهيدخلك النهاردة ! فقلت والله لن ادفع له وقفلت عائدا الى بيتي متجنبا ان اصرخ وانا قادر عليه ! وامتع المشاهدين بمشاهدة معركة مجانية لن اخرج منها منتصرا ! فلما عدت صباح اليوم التالي وقد كنت ( يعني ناوي على الشر ) لم اجده , ودخلت في منتهى اليسر وكفى الله المؤمنين شر القتال .. الجميل في الموضوع ان دمي لم يتعكر من هذه الحكاية واخبرني الطبيب المعالج اكثر الله من امثاله ان كل شيء تمام .
    البريد الالكترونى
    الاسم
    عنوان التعليق
    التعليق
  • 2
    مهندس استشارى
    2018/05/06 07:31
    0-
    0+

    متى يأتى الدور على المحليات
    نحن فى عام 2018 اليوم ونجد ان لدينا انظمة كثيرة لابد من تطويرها وتعديلها او استبدالها بانظمة اخرى مثل المحليات التى توجد فى جميع المحافظات فهل ياتى يوما لحل المحليات وتغيير انظمتها او استبدالها بانظمة اخرى تكون مواكبة لعصرنا الحالى وتحقق طموحات المواطن المصرى
    البريد الالكترونى
    الاسم
    عنوان التعليق
    التعليق
  • 1
    مهندس استشارى ادارة مشروعات
    2018/05/06 07:08
    0-
    0+

    تحية للجهاز الوطنى الرقابة الادارية
    واتمنى ان يتعظ المسئولين فى جميع الوزارات للعمل حسب متطلبات الوظيفة فقط دون الانحراف عن الطريق الصحيح وان يسارع كل مصرى شريف يحب مصر بالابلاغ عن ان مسئول يطلب منه رشوة او مقابل مادى او عينى لانهاء طلب او خدمة مكلف بادائها مجانا
    البريد الالكترونى
    الاسم
    عنوان التعليق
    التعليق