رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

اليوم قمة اليد بين الأهلى والزمالك على لقب دورى المحترفين
من يحسم المواجهة الفاصلة بعد تساوى الفريقين فى مرات الفوز؟

أحمد طاهر
اليوم قمة كرة اليد بين الأهلى والزمالك

تقام اليوم المباراة النهائية بين قطبى كرة اليد المصرية الأهلى والزمالك لتحديد بطل دورى المحترفين وذلك فى الساعة السادسة مساء على ملعب صالة هيئة قناة السويس بمدينة الإسماعيلية  بعد موسم شاق من المباريات بدأ بـ 11 مباراة لكل فريق   فى الدور الأول للدورى  ومثلها فى الدور الثانى ثم دورة مجمعة أولى بين أفضل 6 فرق وأخيرا يسدل الستار اليوم على منافسات الدورة المجمعة النهائية الثانية لرجال كرة اليد  . كما تقام مباراتان ضمن منافسات اليوم الثالث والأخير على نفس الملعب  الأولى تجمع بين سبورتنج وطلائع الجيش فى الساعة الثانية ظهرا والثانية بين هيليوبوليس وسموحه فى الرابعة عصرا .

تعد مباراة اليوم بين القطبين مسك الختام بعد عناء موسم طويل تقابل خلاله الفريقان 4 مرات تقاسم خلالها الفريقان  مرات الفوز  ففاز الأهلى فى الدور الأول بفارق هدف 20/19ورد عليه للزمالك فى الدور الثانى بفوز بفارق هدف أيضا 19/18 بينما فاز الأهلى فى الدورة المجمعة الأولى 21/18 ورد عليه الزمالك فى نهائى السوبر الإفريقى بإستاد القاهرة وبحضور جماهيرى بعد أفضل وأقوى مباريات الموسم بين القطبين فاز بها الأبيض 12/20 .

يخوض الأهلى مباراة اليوم أملا فى تحقيق البطولة الأفضل والأقوى بالنسبة له وهى الدرع العام للدورى بعد موسم صعب استطاع خلاله أن يحدث طفرة فى مستوى لاعبيه بدءا من الدورة المجمعة الأولى التى فاز بها عن جدارة معتمدا على مجموعة من لاعبيه هى عماد المنتخب الوطنى وهم هادى رفعت حارس المرمى واللاعبون إسلام حسن ومحمد إبراهيم ويحيى الدرع وعمر الوكيل وممدوح طه وإبراهيم المصرى وعمر حجاج وعمرو القليوبى ومحمود عاصم حمّاد ومحمد عبد الوارث ومحمد عصام ومصطفى خليل .

فى المقابل يخوض الزمالك مباراة اليوم وعينه على اللقب المأمول بعد بداية قوية خلال الموسم الحالى تصدر بها الدورين الأول والثانى للمسابقة إلا أن الفريق تعرض لبعض الهزات أفقدته توازنه بعض الشيء إلا أنه استعاد توازنه بعد خسارة الدورة المجمعة الأولى بالفوز بسوبر إفريقيا بأعجوبة .

ويعتمد الزمالك على كوكبة من اللاعبين يصنعون الفارق دائما خلال المباريات الصعبة نظرا للخبرة التى يتمتع بها كل من محمود فلفل فى حراسة المرمى بالإضافة إلى اللاعبين أحمد الأحمر وحسن يسرى ومحمد عبد السلام ريشة ومصطفى تامر دونجل ومحمد علاء السيد وعلى هشام نصر وكريم أيمن وهشام السبكى وعلاء عماد ويحيى خالد وعلى حازم ومحمد رمضان ومصطفى السيد . ومازالت علامات الاستفهام موجودة حول مشاركة الجزائرى المحترف مسعود باركوس من عدمها فى المباراة .كان الأهلى قد فاز  خلال الدورة المجمعة النهائية الحالية على كل من سبورتنج 36/25ثم على سموحه بنتيجة كبيرة 32/22 وأخيرا على هيليوبوليس 34/27وواجه طلائع الجيش فى ساعة متأخرة أمس .

أما الزمالك ففاز خلال الدورة على كل من سموحة بصعوبة 28/27 ثم على سبورتنج 25/21وأخيرا على طلائع الجيش بشق الأنفس 33/32 فى أقوى مبارايات الدورة حتى الآن . وواجه هيليوبوليس أمس فى الجولة قبل الأخيرة .

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق