رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

أوراق منى رجب فى قلب الخطر

مى إسماعيل

بين أيدينا اليوم كتاب يعد توثيقاً لرؤية الكاتبة الصحفية «منى رجب» لأحداث ماضية، كما شاهدتها وشعرت بها، وسطرت حروفها بين عامى 2011 و2017 فى صحيفتى الأهرام والدستور حول المجتمع المصري، خاصة ما يتعلق منها بحقوق المرأة والطفل والأسرة.

«أوراقي.. فى قلب الخطر».. كتاب يحمل بكل صدق أفكار وأمنيات ورؤى وانتقادات الكاتبة للمتغيرات الاجتماعية والسياسية والثقافية خلال هذه المرحلة الصعبة خاصة فيما يخص المرأة والطفل والأسرة التى طالما اهتمت بها وناضلت بقلمها طوال السنوات الماضية للفت انتباه المجتمع لجرائم العنف المفرط بمختلف أنواعه والعادات والتقاليد البالية التى تساهم بإضعاف المرأة وإقصائها من المجتمع، ومن ثم انهيار الأسرة والمجتمع بأسره. وبين المقالات التى عرضها الكتاب عديد من الإشكاليات والقضايا، مثل المرأة والانتخابات البرلمانية، وزواج القاصرات، وختان الإناث، والتصدى لجرائم الاغتصاب. وأكدت الكاتبة «منى رجب» ضرورة تنفيذ القوانين بيد من حديد على الجميع دون استثناء، وتطوير المناهج التعليمية البالية التى تهدم عقول ومستقبل أبنائنا والتصدى للمسلسلات الهابطة التى تعطى صورة مشوهة للمرأة فى الدراما الرمضانية، وتفعيل دور المرأة فى إصلاح المجتمع، كما عرضت بكلماتها الراقية الرقيقة العديد من القصص المختلفة مثل قضية الاعتداء على الطفلة زينة وبائعة الجرجير، والاستفتاء، وغيرها من المشاهد الواقعية لتمنح القارئ رؤية صادقة لنماذج حية من الحياة.

بعد «سنوات فى قلب الخطر» تمنح الكاتبة للقارئ بعض أوراقها كومضات تنير الطريق، وتدفع الأمور إلى تصويبها فى اتجاه التنوير وتقدم المجتمع، من خلال نظرة أكثر واقعية وإنصافاً لأحوال المرأة والطفل والأسرة المصرية.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق