رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

إسماعيل : نقل الهيئات الحكومية للعاصمة الإدارية منتصف 2019

> كتب ــ محمد فؤاد

أعلن المهندس اسماعيل رئيس مجلس الوزراء أن انتقال الهيئات الحكومية إلى العاصمة الإدارية الجديدة من المتوقع ان يتم منتصف العام المقبل 2019.
وأشار ـ فى تصريحات صحفية ـ إلى أنه بحث مع وزيرة التخطيط الدكتورة هالة السعيد خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية (الموازنة الاستثمارية للدولة) للعام المالى 2018 /2019 التى تبلغ اجمالى الاستثمارات بها 2ر 942 مليار جنيه بزيادة نسبتها 46% تشمل الاستثمارات الحكومية والقطاع الخاص والهيئات مقارنة بموازنة العام الماضى. وأوضح رئيس الوزراء أن هذه الموازنة تعد الأكبر التى يتم تنفيذها بخلاف الموازنات الاستثمارية الخاصة بالهيئات والقطاع الخاص، مؤكدا أنه سيتم التركيز على محافظات ومناطق الصعيد. وأشار إلى أن الموازنة هذا العام ستشهد توزيعا متكافئا للمحافظات واستكمال كل المشروعات المتوقفة إلى جانب تلك الجارى تنفيذها، مضيفا أن الموازنة تم إرسالها إلى مجلس النواب تمهيدا لإقرارها. وأكد أن الموازنة العامة الجديدة ستركز على برامج تطوير التعليم والصحة، وبدء تنفيذ برامج التامين الصحى والمدن الجديدة الى جانب إعادة بناء الانسان المصري، وتطوير الأداء للأجهزة الحكومية والوزارات، بما يتواكب مع المرحلة الجديدة والتمهيد للانتقال للعاصمة الإدارية الذى يجب أن يصاحبه تطوير فى الأداء والخدمات المؤداه للمواطنين، والتى يجب أن تعكس التقدم التكنولوجى سواء فيما يتعلق بأسلوب التعامل والبوابات الإلكترونية وغيرها. وفى سؤال لـ«الأهرام» أكد رئيس الوزراء أنه استعرض مع وزير النقل الطرق الرئيسية واستكمال الطريق الاقليمى واستكمال الطرق بشكل عام.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق
  • 1
    مهندس استشارى فى ادارة المشروعات
    2018/03/30 07:39
    0-
    1+

    الاعداد من الان
    انتقال الهيئات الحكومية الى العاصمة الادارية يعنى انتقال اكثر من 2مليون شخص الى العمل بالاصمة الادارية ومن الان مطلوب بتدبير وسائل مواصلات تربط العاصمة الادارية بالقاهرة الكبرى وبالمدن المجاورة لها (بدر -الشروق- العاشر -العبور )حتى يختار كل موظف ينتقل للعمل بالعاصمة الادارية اما ان يظل بسكنه بالقاهرة او ينتقل الى احدى المدن القريبة منها اضافة الى استمرار تدفق العمال للعمل بالمراحل التالية من تعمير العاصمة الادارية واقصد بان تقوم الدولة ممثلة فى وزارة المواصلات بتوفير خطوط اتوبيسات كثيرة لخدمة المواطنين ولا نعتمد فقط على بعض سيارات الميكروباس الحالية الغير منتظمة اذن نجهز ونعد من الان ترتيب هذا الوضع الجديد
    البريد الالكترونى
    الاسم
    عنوان التعليق
    التعليق