رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

مجرد رأى
لمصر وللسيسى أيضا

> إذا كنت لعذر ما لم تستطع أن تدلى بصوتك أمس، فالفرصة أمامك اليوم وغدا لتقوم بواجبك تجاه وطنك، وأيضا تجاه الرئيس السيسى . فمع أن شعارا انتشر فى الأيام الأخيرة يقول إن الواجب الانتخابى هو حق مصر على كل مواطن ، إلا إننى أقول إنه أيضا حق السيسى علينا . فهو أول رئيس نشر اسم مصر وعلمنا أن نهتف بحياة مصر، وأول رئيس لا تردد الأغانى اسمه، وإنما اسم مصر وحب مصر . وأول رئيس لا نرفع صوره فى المكاتب أو المصالح، وإنما ترفع أيادينا أعلام مصر ، وهذه حقائق يجب عدم نكرانها ونحن فى لحظة مواجهة مع ضمائرنا.

> «الخطاب يبان من عنوانه» وعنوان خطاب السيسى فى الفترة المقبلة كما تؤكده السنوات الماضية العمل والعمل والعمل . احسب عدد المشروعات التى جرى تنفيذها والتى بدأت ومازالت :الطرق والمساكن التى أقيمت ومحطات الكهرباء ومزارع الطاقة الشمسية والسمكية والصوبات الزراعية والمدن الجديدة واستصلاح الأراضى وحقول البترول والمستشفيات ومحطات الصرف والمياه، ومظلة تأمين الذين لم يكن لهم أى تأمين، وإسترجاع أراضى الدولة المعتدى عليها، ورفع سيف محاربة الفساد، وشرق بورسعيد، وقانون الإستثمار، والقناة الجديدة التى لو تأخر تنفيذها لتكلفت أضعاف من «81:02» مليار جنيه التى تكلفتها قبل 3 سنوات . وغير ذلك تجهيز جيش مصر بأحدث الأسحة . من طائرات إلى غواصات إلى حاملات متنقلة أصبحت بحق درعا وسيفا يحمى ويتصدى لمن يفكر فى الاعتداء على مصر إلى جانب استعادة مصر مكانتها العربية والإفريقية والعالمية.

> تابعت رد فعل العملية الجبانة التى جرت فى الإسكندرية لاغتيال مدير الأمن بها، وسمعت عشرات المواطنين يتحدثون بعدها ويقولون «عاوزين يخوفونا . مش حنخاف» . كان الهدف واضحا وهو تخويف الشعب من المشاركة فى الانتخابات ، وعلى العكس تماما شعر كل مواطن بأنه فى معركة تحد للإرهاب ولقوى الشر، وأن واجبه أن يقابل هذا التحدى بالذهاب إلى لجان الانتخاب ولهذا أتوقع أن يسجل الناخبون أعدادا كبيرة.

 

[email protected]

[email protected]
لمزيد من مقالات صلاح منتصر

رابط دائم: