رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

أرقام الداخلية

لفتت انتباهى واستوقفتنى طويلا تلك الأرقام التى وردت فى بيان 9 وزارة الداخلية الذى صدر مساء الأربعاء الماضي.. هذا الذى يعد الأطول والأبرز على مدى سنوات طويلة يكشف حجم المتاعب.. ولعل الرقم الأبرز والشاهد الأول على معاناة الداخلية هو الرقم المتعلق بالعمليات الارهابية ففى عام 2014 وقعت 481 حادثة ارهابية وتراجع هذا الرقم الى 374 حادثة عام 2015 ثم 145فى عام 2016 ليتراجع المعدل فى عام 2017 الى 22 حادثة ارهابية.. وهو رقم يحسب للداخلية.. وعندما نلحقه بالضربات الاستباقية التى جنبت البلاد مآسى أخرى فهناك 992 بؤرة إرهابية ضبط من خلالها أكثر من 19 ألف إرهابي.. الرقم مفزع ومخيف ويكشف عن معاناة كبيرة خلفتها سنوات الفوضى والانفلات.. وفى تقديرى أن كثيرين لا يدركون حجم الجهد المبذول.. أيضا فى مجال الجريمة الجنائية التى لا تقل أهمية عن الجريمة الارهابية فهناك 134 ألف متهم جنائى تم ضبطهم وهناك أكثر من خمسة آلاف تشكيل عصابى ناهيكم عما ورد فى البيان حول تزايد معدلات جرائم السرقة وغيرها.. أرقام خطيرة تعكس حالة من الرعب على ما كانت ستقبل عليه مصر لا قدر الله من فوضى عارمة إذا لم تحاصر الأجهزة الامنية كل هؤلاء.

هناك 34 مليون حكم قضائى تم تنفيذهم خلال أربع سنوات مضت وهذا معناه أن الداخلية نفذت ثمانية ملايين ونصف المليون قضية فى المتوسط لكل عام وهو رقم مرعب ايضا.

المسألة لم تتوقف عند هذا الحد فالبيان الشامل تناول كل أشكال الجرائم الصغيرة والكبيرة.. وأكد فعلا أن مصر كان ينتظرها مؤامرة حقيرة ومخطط شيطانى لتفكيكها وتركيعها.. لكن الله حمى هذا البلد من الاشرار والمتربصين.


لمزيد من مقالات أحمد فرغلى

رابط دائم: