رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

نقطة تحول
زيارة حفيد الملك

زار الأمير محمد على حفيد الملك فاروق ونجل الأمير أحمد فؤاد مصر الأسبوع الماضى فى مهمة عائلية للتعزية فى وفاة عمه أكرم النقيب الأخ غير الشقيق لوالده.

رحلة خاطفة برفقة زوجته بعيدا عن الأضواء والإعلام لزيارة بلده مصر.

مهما ابتعدت المسافات تبقى مصر فى قلب كل مصرى يحن إلى العودة إليها يتابع أخبارها ويتمنى أن تكون أهم دولة فى العالم هى مشاعر الانتماء للوطن.

تحدث قبل وصوله القاهرة وهو فى مطار باريس مع المؤرخ الدكتور ماجد فرج المتخصص فى تاريخ أسرة محمد على بشىء من الحزن لعدم اتقانه الحديث باللغة العربية، وقال كنت أتمنى أن أتكلم بطلاقة لغة بلدى .

كان متأثرا جدا كما قال المؤرخ المصرى وحاول أن يخفف عنه ويجد له العذر بسبب الإقامة فى الخارج منذ الولادة وحتى الآن فى بيئة لا تساعد على الحديث بالعربية عكس ما تحقق لوالده الذى يتحدث العربية .

بعد أن وصل مصر زار عددا من الأماكن من بينها قصر عابدين التاريخى ومصلحة سك العملة وحظى باستقبال وترحيب كبير وقال إنه سيعود كل عام إلى مصر وقضاء وقت أطول فيها .

غادر القاهرة برفقة زوجته بانطباعات جميلة عن مصر التى تحتضن كل أبنائها، وشاهد مدى تقدير المصريين لتاريخ أجداده بعيدا عن جلد الذات، والبحث فى الأخطاء دون ذكر الإيجابيات.

الأمير محمد على من مواليد القاهرة حيث ولد فى فبراير 1979 بناء على رغبة والده التى طلبها من الرئيس أنور السادات وبعد الولادة انتقل إلى سويسرا وأكمل تعليمه هناك وهو يعمل الآن مستشارا عقاريا، وتزوج فى عام 2013 من الأميرة نوال ظافر شاه حفيدة ملك افغانستان السابق.


لمزيد من مقالات ماهر مقلد

رابط دائم: