رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

مجرد رأى
رئيس مختلف (1ـ2)

رئيس مختلف لأنه أول رئيس لا تعلق له صورة رسمية فى مختلف المكاتب من مكتب رئيس الجمهورية إلى رئيس الوزراء إلى الوزراء إلى جميع المصالح والمحافظات التى لا تجد فيها سوى علم مصر .

رئيس مختلف لأنه عود الناس أن تهتف لمصر » تحيا مصر » ولا يهتفون لشخص حتى لو كان رئيس الجمهورية . ولم يعد كتاب الأغانى يفكرون كيف يضعون اسمه فى أغانيهم مما كانت نتيجته عدم صدور أغنية واحدة خلال أربع سنوات بها اسمه ، وإنما كلها عن مصر .

رئيس يقدر الفن ويترك مكانه على المنصة ليذهب إلى حيث تجلس الفنانة العظيمة فاتن حمامة (رحمها الله) ليصافحها ويحييها كرمز للفن الجميل الراقى الذى يدعو إليه.

رئيس مختلف لأنه أول رئيس استقبل أفراد الشعب البسطاء الذين تعرف عليهم من برامج التليفزيون وقدر كفاحهم ودعاهم إلى مقر الرئاسة ، وعندما انتهت المقابلة كما حدث مع »منى السيد »الشهيرة بفتاة العربة صحبها إلى السيارة التى حملتها إلى الرئاسة وفتح لها بنفسه باب السيارة ووقف يودعها.

رئيس مختلف لأنه اهتم بتكريم المرأة كأم أو أرملة أو ابنة شهيد ، وينتهز المناسبات لاستقبالهن وتكريمهن ،ووضع قبلة على جبين كل أم تقديرا وعرفانا . وفى عهده أصبح للمرأة 6 وزيرات مرة واحدة.

رئيس مختلف لأنه أول رئيس فتح ذراعيه للشباب . مارس رياضته معهم . وحضر المؤتمرات الوطنية التى حاكوا فيها الحكومة وتحدثوا بكل صراحة عن أفكارهم واستمع باهتمام إلى كلامهم ، وفى مؤتمراتهم كان أول رئيس يجلس شاب على يمينه وآخر إلى يساره ، بينما ملأ الشباب الصف الأول مع كبار رجال الدولة والمسئولين.

رئيس مختلف لأنه لا يضع لشعبيته اعتبارا عندما يقرر ضرورة القرارات الصعبة التى يفكر كثيرا من كان فى موقعه قبل إصدارها . ولذلك شهد عصره قرارات خطيرة ومهمة رفعت تكاليف الحياة على المواطنين ، لكنه لم يوازن بين شعبيته وآثار القرارات التى يتخذها ، وجعل مصلحة مصر ومصلحة شعبه قبل شخصه ... البقية غدا.

[email protected]

[email protected]
لمزيد من مقالات صلاح منتصر

رابط دائم: