رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

حديث اليوم
أردوغان يشوه جثمان كوبانى

يكشف شريط الفيديو الذي جري تداوله خلال الأيام القليلة الماضية على مواقع التواصل ويظهر فيه مسلحون من الجيش السوري الحر المتحالف مع قوات الغزو التركي وهم يمثلون بجثة فتاة, قال المسئولون الأكراد إنها للمقاتلة الكردية بارين كوباني, كم الوحشية التي انتشرت في عالمنا العربي والاسلامي مؤخرا، وتحديدا مع ثورات الربيع العربي وباتت جزءا من سلوكنا بل إننا نتلذذ بالتفاخر بهمجيتنا ونسجلها للتاريخ كما يظهر في هذا الفيديو وقبله في مئات الفيديوهات التي سجلها تنظيم داعش الإرهابي لضحاياه.

ويظهر في المقطع الأول من الفيديو نحو عشرة مقاتلين بعضهم مسلح حول جثة مقاتلة ممددة على الأرض ويقول أحدهم إنها من «الغنائم», ويطلق المقاتلون صيحات التكبير حولها فيما يدوس اثنان منهم على الأقل على صدرها. في المقطع الثاني، تظهر المقاتلة بعد تجريد الجزء الأعلى من جسدها من ملابسها بالكامل وتشويه جثتها.

ومن وجهة نظري فإن جريمة التمثيل بجثمان الفتاة التركية يتحمل مسئوليتها الرئيس التركي رجب طيب أردوغان شخصيا، ولابد من محاكمته كمجرم حرب عليها، لأنه هو الذي اتخذ قرار غزو مدينة عفرين السورية، وتحالف مع مايسمي الجيش السوري الحر والذي شارك في تدمير سوريا بأوامر منه بوصفه خليفة المسلمين والسلطان العثماني الجديد، ويجب محاسبة هذه الميليشيا أيضا علي كل جرائمها في حق الشعب السوري، لأن الجرائم التي ارتكبتها طوال الحرب التي قامت بدعوي تحرير سوريا من نظامها القمعي لاتقل . خطورة وهمجية عن جرائم وهمجية داعش وهي نفس الحرب التي كانت جزءا من ثورات الربيع العربي التي كان أردوغان أكبر داعميها، وكانت سببا في تحويل جانب كبير منا إلي همج وحشيين.


لمزيد من مقالات أشرف أبوالهول

رابط دائم: