رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

كلمه حق
خسائر المباراة الخيرية !

< تلقى النادى الأهلى إخطاراً رسمياً من مسئولى ستاد برج العرب بقيمة التلفيات الناجمة عن مباراة فريقه الأول أمام أتليتكو مدريد ، وقدرت بنحو 86 ألف جنيه .. كانت هذه هى مقدمة الخبر الذى نشر بالأهرام أمس .. وهو أمر يثير الدهشة ، بصرف النظر عمن سوف يتحمل هذه القيمة سواء كان الأهلى أو الشركة الراعية ، المهم هنا هو هذا التساؤل الذى يبقى محيراً: لماذا حدثت هذه التلفيات ؟! لا توجد عصبية من أى نوع ، أو استفزاز أو منافسة تحيط بالمباراة المهرجانية الخيرية والتى أقيمت لمصلحة أسر شهداء الإرهاب .

المسألة باتت تحتاج إلى دراسات ( نفسية ) فى المقام الأول تتعلق بنوعية ودوافع البشر الذين يخربون المرافق العامة عمداً!

< عجبت لبند زملكاوى قيل إن الإدارة وضعته شرطاً للموافقة على انتقال أى من لاعبى الفريق الأول إلى أى ناد آخر على سبيل  (الإعارة) ينص على ضرورة مشاركة هذا اللاعب بشكل أساسى مع ناديه الجديد وأن يكون ذلك الشرط بنداً رئيسياً من بنود التعاقد .. طبعاً الهدف جيد وهو الحفاظ على مستوى اللاعب المعار ، لكن تنفيذه صعب إلى مستحيل . لأن الإدارة فى أى ناد لا تملك إلزام المدير الفنى بمشاركة أى لاعب مهما يكن حجمه أو قيمته ، فهو اختصاص أصيل للمدير حتى يمكن محاسبته على النتائج .. وعجائب الكرة المصرية لاتنتهي. !

< يعلن الاتحاد الإفريقى لكرة القدم اليوم نتائج جوائزه السنوية للأفضل من اللاعبين والأندية والمنتخبات ، وبإذن الله يحصل النجم المصرى المتألق محمد صلاح على جائزة أحسن لاعب، متفوقاً على منافسيه : ساديو مانيه وأوباميونج .. ونقول بكل حيادية ومهنية إن صلاح هو الأحق طبقاً للمقاييس الفنية والرقمية ، ليصبح ثانى مصرى فى التاريخ يحصل على اللقب المرموق بعد الخطيب صاحب اللقب عام 1983 .

< أخيراً جاءت النهاية السعيدة لأزمة عماد متعب فى الأهلى ، بانتقاله إلى التعاون السعودى .. كان رأيى ولا يزال أن متعب كان يستحق نصيباً أوفر من المشاركة فى تشكيلة البدرى ، لكن رأيى لا يهم مقابل رأى المدير الفنى ( المسئول ) ، ويحسب لإدارة الأهلى السابقة والحالية ، أنها لا تتدخل فى اختيارات المديرالفنى وهى سياسة حكيمة ، فوائدها أكثر من أخطارها .


لمزيد من مقالات عصام عبدالمنعم

رابط دائم: