رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

وزير الداخلية فى لقائه شباب الضباط:
الضربات الاستباقية أفقدت التنظيمات الإرهابية توازنها والقضاء عليها مسألة وقت

> كتب ــ فاطمة الدسوقى ــ محمود فؤاد
وزير الداخلية خلال اللقاء
أكد اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية أن القوات المسلحة والشرطة يواجهان مخططا شاملا يستهدف الدولة ويحاول هز استقرارها وإحداث نوع من البلبلة والإحباط لكل أطياف الشعب ومؤسسات الدولة، مشيرا إلى أنه بإرادة الشعب وبجهود أجهزة الدولة وبإخلاص قيادتها نجحت مصر فى الحفاظ على استقرارها وسط كل ما تموج به المنطقة من تحديات.

جاء ذلك خلال اجتماع وزير الداخلية بالكوادر الشابة من الضباط من رتبة ملازم أول حتى رتبة الرائد، باعتبارهم عماد الغد وأمل المستقبل وضرورة الاهتمام بالجيل الجديد وتأهيله حتى يصبح قادرا على تولى المهام الأمنية بما يسهم فى التنمية الشاملة والحفاظ على المكتسبات التى حققتها الدولة المصرية خلال الآونة الأخيرة .




وأوضح وزير الداخلية خلال استعراضه للمتغيرات والتحديات التى تشهدها المنطقة أن هناك مخططا شاملا يستهدف الدولة لمحاولة إحداث نوع من البلبلة والإحباط لكافة أطياف الشعب ومؤسسات الدولة ، وفى مقدمتها مؤسسات المواجهة الأمامية والمتمثلة فى القوات المسلحة والشرطة بهدف التأثير على عزيمة القوات عبر بث الشائعات والمغالطات، مؤكداً أن هذا المخطط يستهدف الهدم والتخريب وإراقة الدماء، وإنه بإرادة الشعب وبجهود أجهزة الدولة وبإخلاص قيادتها نجحت مصر فى الحفاظ على استقرارها وسط كل ما تموج به المنطقة من تحديات.

كما أوضح اللواء مجدى عبدالغفار وزير الداخلية أن جهاز الشرطة لديه قدرات عظيمة تتمثل فى القوة البشرية والروح المعنوية المرتفعة والإدراك بحجم المسئولية تجاه الوطن ، مؤكداً أنه بالجهد والإخلاص فى العمل سنكسب معركتنا مع الإرهاب فى وقت قياسى .

وأكد وزير الداخلية أن الوزارة لا تألو جهدا فى إعداد الخطط والإستراتيجيات التى تعتمد على برامج تدريبية متطورة لضمان خلق جيل جديد بمختلف القطاعات الأمنية قادر على تولى المسئولية، مشيراً إلى أن عملية صناعة القيادات المستقبلية يجب ألا تقترن بفترة معينة أو حدثٍ ما ، بل هى عملية مستمرة ومتواصلة تتسق مع روح العصر .

كما أكد وزير الداخلية أن القضاء على التنظيمات الإرهابية التى تستهدف أمن مصر وسلامتها واستقرارها بات مسألة وقت، وأن تلك التنظيمات تعيش حالة انهزامية عقب الضربات الأمنية الاستباقية الناجحة التى أفقدت عناصرها الدعم اللوجيستى الذى تتلقاه لتنفيذ أعمال عدائية، مشيراً إلى أن نشاط تلك العناصر وسعيهما الخبيث نحو النيل من استقرار الوطن محل رصد ومتابعة دقيقة من قِبل أجهزة المعلومات التى تقوم بجهود ضخمة لإجهاض وإفشال مخططاتهم ، وتمكنوا خلال الفترة الماضية من تحقيق نجاحات كبيرة فى هذا المجال .

وأشاد اللواء مجدى عبدالغفار خلال الاجتماع بما حققته الأجهزة الأمنية بالتعاون مع القوات المسلحة من نجاحات فى مواجهة الإرهاب، مؤكداً أن الدولة المصرية تمتلك زمام المبادرة فى المعركة ضد الإرهاب.

وشدد وزير الداخلية على ضرورة الاحتفاظ بمعدلات أداء مرتفعة فى تنفيذ الخطط الأمنية التى وضعتها أجهزة الأمن العام لمواجهة الجريمة بجميع أشكالها لتحقيق الأمن للمواطنين.

وخلال الاجتماع أدار الوزير حوارا مع الضباط واستمع إلى آرائهم واستفساراتهم بشأن مختلف القضايا والموضوعات الأمنية، كما استمع إلى بعض المقترحات بشأن آليات تطوير العمل الميدانى .

وفى نهاية اللقاء أعرب الضباط عن امتنانهم لحرص وزير الداخلية على الاجتماع بشباب الضباط والاستماع إلى آرائهم وما توليه الوزارة من اهتمام ورعاية فى شتى الجوانب المختلفة لكافة أبناء جهاز الأمن بما ينعكس على أدائهم للمهام المنوطين بها .. مؤكدين أن ولاءهم وانتماءهم سيظل للوطن ولشعب مصر العظيم ، معاهدين الله على مداومة الجهد والعطاء من أجل الحفاظ على أمن الوطن واستقراره .

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق