رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

كارثة هدم فيلات المهندسين مستمرة

> يقدمها ــ نبيل السجيني
صورة ارشيفية
انتشرت ظاهرة هدم الفيلات بصورة خطيرة فى منطقة المهندسين بمحافظة الجيزة ومنها شارع الإسراء وهـى منطقة فيلات وعمارات لايزيد ارتفاعها عن ثلاثة أدوار بنيت عام 1958 حيث تم فجأة هدم أكثر من فيلا فى المنطقة والشوارع المحيطة بها و بناء أبراج بدلا منها.

لواء أحمد محمد بيومى مستشار محافظ القاهرة السابق من سكان شارع الإسراء يقول: لخطورة هذه الظاهرة وما يترتب عليها مستقبلا أرسلت شكاوى عديدة لمحافظ الجيزة وللأسف جاء رده من خلال إدارة خدمة المواطنين بأن كل هذه الأراضى صدر لها تصاريح هدم وبناء وعلى المتضرر أن يلجأ إلى القضاء

ويتساءل اللواء بيومى هل تتحمل المرافق الحالية الأبراج الجديدة وهل حصلت على موافقة إدارة المرور ومن سيقوم بإصلاح الأسفلت والأرصفة الجارى إتلافها. وهل تم التفكير فى سكان الشارع وما يصيبهم من ضوضاء و تغيير النمط الاجتماعى العمرانى بعد بناء محال تجارية ومطاعم ومنهم المرضى و كبار السن.وهل درس المسئولون مدى ما سيكون عليه الشكل العمرانى بالمنطقة وما سيكون عليه من عشوائيات.

ويضيف اللواء بيومى أن ما نعيشه من عشوائية بهدم المبانى وما يتبعه من إتلاف للمال العام والقضاء على الشكل الجمالى لهذه المنطقة وغيرها. ويضيف كمواطن فى نهاية العمر أطالب البرلمان ووزير التنمية المحلية بتشريع لوقف هدم الفيلات المنتشرة فى أنحاء مصر من أجل المصلحة العامة.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
  • 1
    ابراهيم
    2017/11/11 07:47
    0-
    3+

    ليست الفيلات فقط وليست المهندسين والمعادى فقط ؟
    ولكن أيضا جميع الأحياء وخاصة القديمة والأيجارات القديمة مثل حى شبرا مثلا يتم استخراج أمر هدم من الحى ثم بناء برج مكانها بأسلوب مناصفة الملكية بين شركة المقاولات ومالك المبنى القديم فالأولى بالأموال والثانى بالأرض وسلم لى على أزمة الأسكان وقانون عام 1961 !وعجبى !
    البريد الالكترونى
     
    الاسم
     
    عنوان التعليق
     
    التعليق