رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

خلف خلاف
ليس الحكم وحده!

بالتأكيد.. الوصول لنهائى دورى أبطال إفريقيا أمر جيد فى حد ذاته، وقد أثبت الأهلى جدارة واستحقاقا للعب فى نهائى هذه البطولة، فكانت له حالة خاصة تحدثت عنها نتائجه خاصة امام الترجى والنجم التونسيين، وخسارته اللقب فى المغرب أمام الوداد لا يقلل منه او من مجهود لاعبيه، فالجميع يستحق التحية نظرا لما بذل من جهد طوال الفترة الماضية.

من الطبيعى أن يترك ضياع اللقب الإفريقى خلفه الكثير من الأشياء ولاسيما تلك الأحاديث المتداولة حاليا بين جماهير الأهلي، والتى تلقى المسئولية على الحكم بكارى جاساما، وهو يستحق هذا اللوم باعتبار أنه أسهم كثيرا فى تضييق الخناق على لاعبى الأهلى ببعض القرارات التى يبدو ظاهرها صحيحا، ولكن باطنها لم يكن مغلفا بتلك الحيادية المنتظرة منه، وهذا شعور لا يمكن الجدل فيه باعتبار ان الجمهور يشعر ويتفاعل مع كل لعبة، وهذا انطباعه وحقه فى أن يعبر عنه، ولكن هل الحكم وحده سبب الخسارة؟!

بالطبع لا.. لأن الأهلى لم يكن موفقا فى مباراتيه أمام الوداد، ولم يتسن له تحقيق الفوز فى مباراتين لعبهما، حيث تعادل على أرضه، وخسر على أرض المنافس، وبالتالى ذهبت الكأس للوداد، فإذا كان هناك لوم على الحكم، فيجب أن يصاحبه لوم على عدم التوفيق الذى صاحب لاعبى الأهلى فى عدم استغلالهم الكثير من فرص التهديف التى كانت كفيلة بتحقيق النصر، لأن الحكم قد يناهضك فى لعبة او اثنتين او حتى خمس تتحدث عنها الجماهير ، ولكن كان أمامك 180 دقيقة لم تستغلها بالشكل الصحيح!!

لذلك .. أرى أن عماد متعب لم يكن موفقا فى تلك الإشارة التى فعلها أمام الكاميرات، لأن كل ذلك لن يفيد، بل يضر، ليس على نطاق عقوبات أو غيرها، ولكن فى إطار الروح الرياضية التى دائما يتحلى بها لاعبو الأهلى بعد الانكسار قبل الانتصار، فهذه أخلاق الكبار، والأهلى فريق كبير داخل إفريقيا وخارجها، ولا يليق أن تصدر مثل هذه التصرفات من لاعبيه مهما يكن حجم الضرر أو الألم الذى تعرضوا له.. كما أن الحكم ليس وحده السبب!!


لمزيد من مقالات حسن خلف الله;

رابط دائم: