رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

باريس تشهد انطلاق أكبر حملة ترويجية للعقارات المصرية
نيمار نجم الكرة العالمى سفيرا لمشروع سيتى ستارز الساحل

باريس ــ خاص لصفحات «سياحة وسفر»
فعلا.. باريس هى باريس.. عاصمة فرنسا السياسية «نعم».. لكنها عاصمة الجن والملائكة، كما قال عنها عميد الأدب العربى د. طه حسين إعجابا بها.. وهى أيضا عاصمة النور والجمال والحب والفن والأزياء والموضة... وقبل ذلك كله وبعده هى قبلة السائحين فى العالم يزورها سنويا أكثر من 30مليون سائح ضمن أكثر من 80 مليون سائح يزورون فرنسا سنويا لتظل هى الدولة السياحية الأولى فى العالم.

وباريس أيضا لم تكن بعيدة عن كونها إحدى عواصم العالم الرياضية الكبرى.. ففى كرة القدم فازت بكأس العالم، وقدمت للرياضة العالمية نجوما كبارا فى مقدمتهم ميشيل بلاتينى وزين الدين زيدان وتيرى هنرى... ومنها انطلقت أشهر بطولة تنس فى العالم «رولان جاروس» وغير ذلك الكثير من الأحداث الرياضية.

لكنها فى الأشهر الأخيرة كانت حديث العالم كله رياضيا بعد أن انتقل إلى أشهر نواديها الرياضية «باريس سان جيرمان» نجم كرة القدم العالمى البرازيلى «نيمار داسيلفا سانتوس جونيور» الشهير بـ «نيمار» والذى جاءت صفقة انتقاله من نادى برشلونة الإسبانى الشهير بمبلغ 222 مليون دولار ليكون أغلى لاعب فى العالم بعد هذه الصفقة رغم صغر سنه 24 سنة فقط متفوقا على ليونيل ميسى وكريستيانو رونالدو، وليشكل معهما أهم، وأفضل وأشهر وأغلى 3لاعبين فى كرة القدم فى العالم، ولتكون فرصته أكبر منهما فى المستقبل لصغر سنه عنهما ليحتل لقب الأول فى السنوات المقبلة، ولعل وقوفه إلى جانبهما فى حفل استفتاء «الفيفا» الذى أقيم أخيرا فى لندن يؤكد ذلك.

عذرا عن هذه المقدمة الرياضية إن طالت... لكننا نراها ضرورية للتعريف بأهمية هذا اللاعب الذى قررت شركة «أركو» للتنمية العقارية المالكة لمشروع سيتى ستارز بالساحل الشمالى ومشروعات أخرى... الاستعانة بخدماته استغلالا لتهافت الميديا العالمية عليه ليكون سفيرا ووجها لترويج مشروع سيتى ستارز الساحل، وكعلامة تجارية للتسويق والترويج والإعلان عن هذا المشروع الضخم فى العالم، خاصة العالم العربى ومنطقة الخليج والذى يقام على مساحة 3 ملايين و100ألف متر مربع بمنطقة «فوكا» بالساحل، ويتضمن فيلات وشاليهات بجودة عالية فضلا عن فنادق عالمية فاخرة.

المهم ظهر الأربعاء الماضى كانت ضاحية سان دونى بالعاصمة الفرنسية باريس على موعد لتنفيذ هذه الفكرة أو الضربة أو الحملة التسويقية والترويجية العالمية الناجحة لمشروع سيتى ستارز الساحل، وذلك من خلال حفل استقبال تم تنظيمه بالقرب من أحد استوديوهات التصوير التليفزيونى والسينمائى، وعلى مسافة صغيرة من استاد «بارك دى برنيس» وهو الملعب الرسمى لفريق «باريس سان جيرمان» والذى يتسع لـ 45ألف متفرج.



كان الهدف من تنظيم الحفل بعد توقيع العقد مع نيمار لمدة عامين تسليم «نيمار» عقد وحدته أو «الفيلا» التى تم الاتفاق عليها ضمن العقد، وكذلك تصوير إعلان عن المشروع فى الاستوديو المجاور للحفل سيذاع قريبا ضمن الحملة الدولية والعربية والمصرية الجديدة عن سيتى ستارز الساحل قبل نهاية العام الحالى.

عن هذه الفكرة الناجحة يقول أشرف سالمان «وزير الاستثمار الأسبق» رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب حاليا لمجموعة «أور» «AUR» للاستثمارات المالية التى تمتلك مجموعات شركات وصناديق استثمار يصل رأس مالها إلى نحو 35مليار جنيه، ومن بينها شركة «أركو» للتنمية العقارية التى تمتلك مشروع سيتى ستارز الساحل، والتى يبلغ رأس مالها ضمن المجموعة إلى 12 مليار جنيه...

إن فكرة التعاقد مع نجم الكرة العالمى البرازيلى نيمار للترويج لمشروع سيتى ستارز جاءت اقتناعا بضرورة تشجيع ودعم السياحة والاستثمار العقارى فى مصر خاصة أن هذا الاستثمار فى مصر يعطى عائدا أعلى من أى دولة فى العالم مجاورة لنا أو قريبة منا، فالعائد يصل إلى نحو 30% و 40% بينما فى هذه الدول نحو 5% فقط، ولذلك فكرنا فى جذب المزيد من هذا الاستثمار إلى مصر، وفى النهاية هذا الاستثمار إلى مصر، وفى النهاية هو دعم للسياحة المصرية، وهو أيضا تجربة جديدة يمكن أن نسمى «تصدير» العقار المصرى.

الفكرة أيضا، كما يقول أشرف سالمان كانت أن علينا أن نقتحم العالم، ولا ننتظره أن يأتى إلينا، خاصة أننا نعمل مشروعات بجودة عالية، أن نتحرك دوليا، وفى الميديا الإعلامية تحديدا من خلال مثل هذه الوجوه «نيمار» التى يتابعها العالم... فلك أن تتخيل أن نيمار يتابعه نحو 137 مليون معجب فى العالم على السوشيال ميديا، ونحن فى تعاقدنا معه اتفقنا على أن يضع (بوست) كل شهر على حسابه على الفيس بوك والسوشيال ميديا عن سيتى ستارز الساحل.

ولذلك وفى إطار العقد والوصول إلى العالم باسم سيتى ستارز من خلال شغف العالم بهذا اللاعب، فإن اختيارنا له جاء لصغر سنه عن رونالدو وميسى، وأنه متوقع أن يستمر فى الملاعب فترة أطول نحو 10سنوات مثلا، وبالتالى نحن المستفيدون لطول فترة استكمال هذا المشروع الضخم على مراحل تستغرق سنوات.

من هنا كان العقد الذى فكرنا فيه يتضمن أيضا تصوير إعلان تليفزيونى يذاع على القنوات العالمية مثل سى إن إن.

وأيضا يتضمن العقد زيارة للمشروع فى الساحل قبل تسلم الفيلا الخاصة به فى 2020، ونرتب حاليا لأن تكون الزيارة فى 2018 بعد كأس العالم ليكون «نيمار» فى الساحل الشمالى خلال الصيف القادم يتعرف على موقع «فيلته» التى سيتم بناؤها ضمن حى كامل على طراز «برازيلى» وستكون هناك بحيرة فى هذا الحى باسم نيمار، وكذلك تمثال له فى ميدان يتوسط شارع باسم شارع الكرة أو شارع نيمار.

وفضلا عن ذلك تضمن العقد الاستفادة من اسم نيمار فى مشروعات أخرى للشركة فى أكتوبر وشرم الشيخ.



نعود إلى الحفل الذى شهدته ضاحية «سان دون» فى باريس والذى حضره النجم العالمى «نيمار»، ففى بداية هذا الحفل تحدث أشرف سالمان إلى جواره نيمار وخلفهما «علم مصر» الذى أصر أشرف سالمان على وضعه وأمام الحضور «40 شخصا» من رجال الاستثمار والبنوك والعقارات فى مصر وكذلك عدد من رجال الاعلام والفنانين ونجوم الكرة قائلا:

أننا بالتعاقد مع نيمار نستهدف دعم السياحة ونخرج لنخاطب العالم وندعم الاستثمار والتصدير وأن شركة «أركو» تستهدف أن تكون الأولى فى الاستثمار العقارى فى مصر خلال السنوات المقبلة وأن البداية ستكون من خلال خروجنا إلى خريطة الاعلام الدولى بالتعاقد مع نيمار وأن هدفنا أن نساند الحكومة وأن يكون القطاع الخاص المصرى سباقا فى اقتناص الفرص الاستثمارية فى مصر وتحديدا الاستثمار العقارى ذا العائد العالى لزيادة الدخل الدولارى لمصر.

ووجه أشرف سالمان الشكر للنجم نيمار وكذلك الشكر لكل الحضور شركاء «أور» كابيتال و«أركو» العقارية وفى مقدمتهم الشيوخ عبدالرحمن الشربتلى ومحمد الشربتلى والشيخ فهم الشبكشى وكان من بين قائمة الأربعين الذين حددتهم الشركة المنظمة لحضور الحفل «وفوتوسشن» مع نيمار المهندس حسن الشربتلى وأبناؤه وكذلك المهندس عبدالعزيز الشربينى رئيس أركو العقارية وزوجته وعمرو أبوالعزم العضو المنتدب بالمجموعة المالية وعمرو رءوف رئيس المجموعة المالية محمد محمود ونضال عسر من البنك المصرى الخليجى ونجوم الكرة حسام ميدو وحازم امام ومحمد زيدان.

كما شكر أشرف سالمان رجال الاعلام على المساندة لنجاح الفكرة وكذلك الشركة المنظمة للحدث والتى أدارت التعاقد مع نيمار وهى شركة «بوكر ستار» ومديرها شاب مصرى اسمه محمد طلعت ومعه عماد كامل.. كما شكر شركة «بوديوم للعلاقات العامة والتسويق والاستشارات الاعلامية» ومديرها «الشاب الخلوق» رضا جادالله.

وكذلك فريق عمل «أركو» طارق فاروق العضو المنتدب ومحمد مرعى المدير المالى وأحمد سمير فرج مدير التسويق ونيهال ترك المدير الادارى. كما شكر رجل الاعلان محمد سعدى «شركة انيميشن» الذى جاء وفريقه لتصوير إعلان «نيمار» عن سيتى ستارز الساحل. كان التصوير الفوتوغرافى مع نيمار لمدة 15 دقيقة فقط كما حددت الشركة المنظمة وكذلك منعت «السيلفى» مع الحاضرين، ورغم محاولة زيادة اعداد الحاضرين إلا أن الشركة المنظمة رفضت زيادتهم لأن كل شىء فى تحركات هذا النجم محسوب بالدقيقة بالدولار.

ثم انتقل نيمار لتصوير الاعلان فى استوديو مجاور باشراف من طلعت ومحمد سعدى وبعده أجرى حوارا لقناة «أون. تى. فى» مع النجمين أحمد حسام ميدو وحازم امام وانضم إليهم النجم محمد زيدان فى حوار آخر سيذاع على سوشيال ميديا الخاصة بنيمار. كما أجرى حسام وحازم حوارا مع الوزير أشرف سالمان حول فكرته من التعاقد مع نيمار وأهدافها والجديد الذى تقدمه شركة «أركو» للاستثمار العقارى ومشروع سيتى ستارز الساحل وستذاع هذه الحوارات خلال الأيام المقبلة.

كانت شركة «أركو» قد أقامت حفل عشاء فاخر مساء الثلاثاء السابق لحفل الاستقبال الذى حضره نيمار ظهر الأربعاء.. وأقيم حفل العشاء بفندق فور سيزون جورج الخامس وحضر الحفل 40 شخصية مصرية وعربية من صفوة رجال المال والأعمال والاستثمار والرياضيين والفنانين ورجال الاعلام، وذلك لدعم الصورة الايجابية عن الاستثمار فى مصر والتنمية العقارية، وبهدف الترويج للمشروعات السياحية ذات الجودة العالية والتى تعد أحد عناصر الجذب للسياحة المتميزة فى مصر.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق