رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

الترويج للاقتصاد المصرى

من أهم أهداف جولات الرئيس عبدالفتاح السيسى الخارجية الترويج للاقتصاد المصري، وإعطاء صورة دقيقة وواضحة عن جهود تحسين مناخ الاستثمار لجذب المستثمرين.

ولذلك التقى الرئيس السيسي، خلال زيارته لنيويورك، ممثلى كبريات الشركات العالمية والمستثمرين، كما التقت الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار، ممثلى أكبر الصناديق الاستثمارية الأمريكية، والذين تبلغ حجم استثماراتهم نحو 278 مليار دولار.

لقد شهدت مصر أخيرا مجموعة مهمة من الإجراءات لجذب الاستثمار، من المهم أن يكون مجتمع الشركات العالمى ورجال الأعمال على علم بها، فقد صدر قانون الاستثمار الذى يمنح تيسيرات عديدة للمستثمرين، ووافق مجلس الوزراء على اللائحة التنفيذية له، وقانون التأجير التمويلي، إلى جانب تعديلات قانونى الشركات وسوق المال.

كما أطلقت وزارة الاستثمار مبادرة «فكرتك شركتك» لتشجيع رواد الأعمال، وتوسيع صالة تأسيس الشركات وتفعيل التأسيس الإلكترونى فى مركز خدمات المستثمرين للتسهيل على المستثمرين وتبسيط إجراءات إنشاء الشركات واختصار زمن التأسيس.

وقد تواكب هذا النشاط المصرى فى نيويورك مع إشادة مؤسسة «موديز» العالمية للتصنيف الائتمانى بالإصلاحات الاقتصادية والمالية التى اتخذتها الحكومة المصرية أخيرا.

وأضافت أن هذه الخطوات تشير إلى تحسين فعالية الحكومة وسياسة التنبؤ.

وكان من الأخبار السارة أن تتوقع تلك المؤسسة انخفاض عجز الموازنة المصرية إلى 10% من الناتج المحلى الاجمالى فى العام المالى الحالى مقابل 121% فى العام المالى الماضي.

لمزيد من مقالات رأى الاهرام

رابط دائم: