رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

الملا : طفرة فى جذب الاستثمارات البترولية يدعمها «الاستقرار السياسى»

كتب ــ ياسر مهران
أكد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية أن ما حققته مصر من طفرة فى جذب الاستثمارات البترولية فى مجال البحث والاستكشاف كان وراءه عدة عوامل يأتى فى مقدمتها الاستقرار السياسى الذى تشهده مصر والدعم المتواصل من الدولة لقطاع البترول الذى يزخر باحتمالات بترولية وغازية متنوعة .

جاء ذلك خلال رئاسة الوزير اجتماعات الجمعية العامة لشركتى قارون وخالدة للبترول لاعتماد نتائج أعمالهما للعام المالى 2016 /2017 بحضور وكيلى أول الوزارة ووكيل الوزارة للاتفاقيات والاستكشاف والرئيس التنفيذى لهيئة البترول ورئيس القابضة للغازات الطبيعية ودافيد تشاى المدير العام لشركة أباتشى الأمريكية.

من جانبه أوضح المهندس خالد موافى رئيس شركة خالدة للبترول ما تحقق من نتائج أعمال تمثلت فى استثمارات بلغت 502 مليون دولار وتحقيق الخطة الإنتاجية الكلية بنسبة 105% بإنتاج 107 ملايين برميل مكافئ وإضافة 56 مليون برميل مكافئ للاحتياطي، وأضاف أن الشركة قامت بحفر 56 بئرا منها 13 بئرا استكشافية حققت منها 7 آبار شواهد بترولية بنسبة نجاح 54% .

فى الوقت نفسه أشار الدكتور محسن النوبى رئيس شركة قارون للبترول إلى أن إجمالى إنفاق الشركة بلغ 137 مليون دولار تمكنت الشركة من توفير 17 مليون دولار من خطة الانفاق .

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق