رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

الأحزاب تطالب بمساندة الدولة فى دعم المبتكرين

كتب ــ محمد عنز وجمال أبوالدهب وعبير المرسى
طالبت الأحزاب والقوى السياسية بإيجاد وسائل أخرى لتوفير التمويل اللازم للمخترعين والمبتكرين المصريين وعدم الاكتفاء برعاية الدولة لهم لأنها وحدها لن تستطيع القيام بهذه المهمة والمطلوب أن تنضم مؤسسات المجتمع المدنى والشركات الكبرى ورجال الأعمال وكذلك الأحزاب لهذا المجهود الضخم والذى يمكن أن يعود بالخير على مصر .

فمن ناحيته أكد المستشار بهاء الدين أبو شقة، السكرتير العام لحزب الوفد ورئيس اللجنة التشريعية بمجلس النواب، أن شباب الباحثين هم مستقبل مصر وأساس نهضتها وتقدمها ولابد من العناية بهم ورعايتهم.

وطالب أبوشقة منظمات المجتمع المدنى والشركات والمؤسسات الكبرى برعاية الموهوبين والمخترعين والتعاون مع الدولة فى مساندتهم و مساعدتهم فى إطار المشاركة المجتمعية لهذه المؤسسات .

ومن جانبه قال أحمد حنتيش المتحدث الإعلامى لحزب المحافظين إن العالم سيتجه لمرحلة جديدة من الانتاج مستقبلا وهو الانتاج بالابتكار وهو على سبيل المثال برنامج ستبدأ الصين فى تطبيقه عام 2022 وهو ما يستوجب ان ننتبه كدولة لأهمية الاستثمار فى الابتكار بعيد المدي، ودعم المبتكرين، وتمكينهم من تطبيق أفكارهم وتحويلها إلى مشروعات مبتكرة، لجعل الابتكار ثقافة عمل وجزءا من خطة المستقبل.

وأوضح حنتيش أن الأحزاب عليها دور هام فى دعم المبدعين والمبتكرين من خلال ممارسة الأحزاب أدواتها التشريعية لوجود برامج لدعم المبتكريين فى مصر، بالإضافة إلى إنشاء لجان لاكتشاف المبتكرين خاصة من أعضائها ويكون هدف هذه اللجان اكتشاف الموهوبين وتوجيههم للمسارات الصحيحة التى يستطيعون من خلالها تنمية مهاراتهم، والعمل على خروج ابتكاراتهم للنور.

كافة المجالات

وقال الربان عمر المختار صميدة رئيس حزب المؤتمر إن الحزب يدعم الشباب فى كافة المجالات ويقدم لهم الرعاية، وطالب الدولة بضرورة حصول الطلاب المخترعين والمتفوقين فى مجالات علمية على نسبة 5% تفوق علمى فى الثانوية العامة أسوة بالتفوق الرياضي، مؤكدا أن مصر الآن بحاجة شديدة إلى هؤلاء الشباب المخترع من أجل نهضة البلاد.

وأشاد حزب حماة الوطن بقرار الرئيس عبد الفتاح السيسى بإنشاء صندوق لرعاية المبتكرين والنوابغ من الشباب مع تولى الصندوق دعم إنشاء المدينة المصرية للعلوم والتكنولوجيا والابتكار بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وطالب اللواء محمد الغباشى مساعد رئيس حزب حماة الوطن بضرورة تضافر كل الجهود لإرساء سياسات ناجحة، وتعظيم إسهامات عقول مصر بالاهتمام بالتعليم ورعاية المواهب والمبتكرين مع توجيه الاختراعات والابتكارات لصالح الصناعة المصرية.

وطالب محمود القط أمين شباب حماة الوطن كل فئات المجتمع الالتزام بتبنى واحتضان المواهب الأكثر إبداعا حتى نخلق جيلا له فكر من أجل تنمية الوطن.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق