رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

«قناة السويس» الجديدة.. ولدت عملاقة

بطاقة التعارف على قناة السويس الجديدة تشير إلى أن رصيدها من العمر عامان فقط، وبرغم حداثة مولدها فإنها حديث العالم أجمع، ومحط أنظار الجميع ممن يتساءلون كيف ولدت عملاقة؟!..

نعم تلك هى شيم الفراعنة وأحفادهم، الذين يصدقون دائما ما عاهدوا الله عليه.. فى يوم عيدها الثانى كان لزاما علينا أن نلتف حولها فلا تقتصر التهنئة على الاتصالات عن بعد، فهى هدية مصر للمصريين والعالم كما يقول عنها الرئيس السيسي.. لذا تستحق الزيارة والاحتفال بالشكل الذى يليق بها.. قمنا برحلة على ظهر سفينة فوق مياه القناة..لتبوح لنا بأسرارها.

ورصدنا العمل داخل مركز مراقبة حركة الملاحة، ومركز المحاكاة والتدريب البحرى أيضا لمعايشة تجربة عبور سفينة عملاقة لقناة السويس خلال عوامل جوية مختلفة ونقلنا الصورة حية من داخل كابينة القيادة.. ولم نغفل عن الإجابة على تساؤل مهم حول كيفية تأمين المجرى الملاحى للقناة تحت الماء، وذلك من خلال مركز الغواصين.. وشاهدنا أيضا الحلم يتحقق فى أنفاق الإسماعيلية.. ورصدنا أحلام مواطنى هذه المحافظة الباسلة وآمالهم من المولودة ذات العامين، وما الذى ينتظرونه منها على المدى القريب والبعيد.

وأيضا لم ننس عمر صلاح.. الطفل الذى كان فى مثل هذا اليوم مرتديا بدلة عسكرية يقف على ظهر يخت المحروسة إلى جوار الرئيس عبد الفتاح السيسى فى الاحتفال بافتتاح القناة الجديدة.. ذهبنا إليه وحاورناه وتدفقت مشاعره فى كلمات رقيقة تحمل حلما «نفسى أكون ضابط» ترى هل يتحقق حلم الصغير وأحلام المصريين؟.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق