رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

اليوم .. إعلان نتيجة المرحلة الثانية للتنسيق

هبة على حافظ;

◙ تلقى رغبات طلاب المرحلة الثالثة نهاية الأسبوع المقبل بحد أدنى 50%


◙ بدء التقدم للحصول على المنح المجانية من الجامعات الخاصة غدا

 

 

يعقد اليوم الدكتور خالد عبدالغفار  وزير التعليم العالى والبحث العلمى مؤتمرا صحفيا لإعلان نتيجة المرحلة الثانية للتنسيق بحد أدني  ٧٩٫٠٢٪ للشعب العلمية و٧٠٫٧٣٪ للأدبية والحدود الدنيا لكليات القمة المتبقية لطلاب القسم العلمى لهذه المرحلة كالطب البيطرى والهندسة والحاسبات والمعلومات والاقتصاد والعلوم السياسية والإعلام والألسن.

كما سيعلن الوزير عن الأماكن الشاغرة بالكليات لطلاب المرحلة الثالثة والتى من المنتظر أن تبدأ مع نهاية الأسبوع المقبل بحد أدنى 50% للقسمين العلمى والأدبى ومرحلة التحويلات لتقليل حالات الاغتراب لطلاب المرحلتين الأولى والثانية للتنسيق.

من ناحية اخرى فتح أمس موقع التنسيق الالكترونى الباب أمام الطلاب الحاصلين على الشهادات المعادلة من الدول العربية والأجنبية لتسجيل رغباتهم الكترونيا ويستمر الموقع فى تسجيل رغبات الطلاب حتى ١٥ أغسطس المقبل.

وصرح السيد عطا رئيس قطاع التعليم بالوزارة والمشرف العام على التنسيق انه يمكن تسجيل الرغبات عن طريق المعامل المتاحة بالجامعات اعتباراً من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الثالثة عصرا يومياً ويمكن للطالب أن يسجل عن طريق الحاسب الشخصى طوال ٢٤ ساعة وينتهى إدخال أو تعديل الرغبات الساعة السابعة مساء اليوم الأخير للتقدم. مشيرا إلى انه سيتم تسلم أوراق الطلاب بدءا من بعد غد.

وفى سياق متصل يستمر موقع التنسيق الالكترونى حتى بعد غد فى حجز اختبارات القدرات لطلاب الشهادات المعادلة العربية والأجنبية الراغبين فى الالتحاق بالكليات التى يشترط القبول فيها اجتياز هذه الاختبارات وهى كليات الفنون التطبيقية والجميلة والتربية الفنية والنوعية والموسيقية والرياضية.

وفيما يخص الجامعات الخاصة أعلنت وزارة التعليم العالى والبحث العلمى عن بدء تقدم الطلاب للحصول على المنح المجانية من الجامعات الخاصة والأهلية التى ستعلنها الجامعات على مواقعها الإلكترونية، وذلك اعتبارًا من غد، وفقًا للشروط التى أقرها مجلس الجامعات الخاصة والأهلية .

وتتضمن الشروط عدم تقدم الطالب لأية جامعة خاصة أخرى وتقديم بحث حالة اجتماعية، وأن يكون الطالب خريج ثانوية عامة من مدرسة حكومية العام الحالى ، وعدم التقدم للحصول على المنحة فى أكثر من جامعة، إضافة إلى اشتراط حصول الطالب المتقدم للمنحة على مجموع درجات لا يقل عن الحد الأدنى للتقدم للكلية المراد الالتحاق بها، واجتياز اختبارات القبول المقررة، وعلى الطلاب الراغبين فى الحصول على المنحة التقدم للجامعة مباشرة.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق