رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

نقطة تحول
حذاء بشار

على عكس الصورة المعروفة عن الرئيس السورى بشار الأسد بدا خلال الفترة الأخيرة يتصرف بشكل مغاير تماما من زوايا عديدة منها اقترابه من رجل الشارع البسيط وتردده على بيوت ومنازل الجرحى وزياراته للقواعد العسكرية وافتتاحه معرض صنع فى سوريا .

وتكرر ظهوره فى الأماكن العامة وبين الناس وهو يقود سيارته الخاصة البيضاء الفاخرة يرتدى الجينز ويبتسم فى الوجوه .

هى مؤشرات على أنه تجاوز عنق الزجاجة ونجح فى أن يخرج من أتون الحرب الجهنمية ببلده وجيشه ونظامه.

وفى عيد الفطر المبارك زار عددا من المصابين فى الحرب السورية الدائرة من 6 سنوات ترافقه قرينته وأبناؤه .

ووفق الفيديو الذى بثته رئاسة الجمهورية السورية ظهر الرئيس بشار وهو فى غاية البساطة يتعامل مع الجميع ممن قابلهم بشكل عفوى بعيدا عن قواعد البروتوكول وغيرها كما ظهرت قرينته السيدة أسماء الأخرس فى صورة الزوجة البسيطة التى تساند الرئيس فى كل القرارات والمواقف .

اللافت أن هذه الزيارات كانت فى بيوت بسيطة وتعامل أهلها مع عائلة الرئيس بشكل عادى جدا، وهو أمر يشير إلى أن هناك تغييرا كبيرا جرى في الدائرة القريبة من الرئيس، وأنه بدأ يستمع بل ويستجيب إلى مشورة هذه الدائرة التى تعمل على تغيير الصورة الذهنية السائدة عن سوريا ونظامها عبر عقود طويلة من الزمن.

وبقراءة سريعة للمظهر العام الذى جاءت به الزيارات نجد أن زوجة الرئيس كانت ترتدى ملابس غاية فى البساطة كما ظهر نجلاه وهما يرتديان ملابس شبابية واستقبل أهل المصابين الزيارة بعفوية شديدة كما لو كانت بالفعل غير مرتب لها أو معروف توقيتها، ولم يظهر مع الرئيس وزراء أو قادة بل كان ينزل من سيارته التى يقودها ويدخل إلى البيت ويخلع الحذاء احتراما للعادات المتبعة كما فعلت ذلك قرينته ونجلاه .

قد تكون سوريا مقبلة على تحولات رئيسية بعد مخاض عسير عاشته على مدى السنوات العجاف وكل الدعوات لسوريا وشعبها وجيشها بالخير والأمن والأمان .


لمزيد من مقالات ماهر مقلد;

رابط دائم: