رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

المغربى بو شعيب الأحرش يدير مباراة الفراعنة ونسور قرطاج

> السيد البدوى
اصبح الحكم الدولى المغربى بو شعيب الاحرش حديث الساعة بعد ان قامت لجنة الحكام الرئيسية بالاتحاد الافريقى برئاسة ليم كى شونج بتعيينه لادارة اللقاء الهام بين المنتخب الوطنى ونظيرة التونسى فى اطار تصفيات المجموعة العاشرة المؤهلة الى الامم الافريقية بالكاميرون 2019 ، والتى تضم مصر وتونس وسوازيلاند والنيجر .

واذا كان الحكم المغربى بو شعيب الاحرش والذى ولد بمدينة تطوان فى 5 سبتمبر 1972 وحصل على الشارة الدولية فى موسم 2008 ، قد ادار لقاء الكارثة كما يطلقون علية بين المنتخب الوطنى وغانا والذى انتهى 6/ 1 لمصلحة غانا ، وهو مايجعل البعض يتشاءم من ادارته لهذا اللقاء ، وهو ماحدث تماما قبل لقاء الاهلى والترجى التونسى فى نهائى دورى الابطال الافريقى فى ديسمبر 2012 بملعب رادس بتونس ، والذى انتهى بفوز الاهلى بهدفين مقابل هدف احرزهما محمد ناجى جدو ووليد سليمان، واهدر ابو تريكة ركلة جزاء فى الدقيقة 89 من عمر المباراة، وفاز الاهلى بالبطولة، وكان اداء الاحرش على افضل مايكون بعكس ماكان متوقعا وساعده على ذلك التزام الفريقين بتعليماته وقراراتة فى الملعب .


ويعتبر الاحرش من افضل الحكام فى القارة السمراء نظرا لخبرته الطويلة فى الملاعب وهو حكم محترف ، وحازم فى قراراته كما انه شجاع ويتمتع باللياقة البدنية التى تؤهله للقيام بهذا الدور.

واذا كان بوشعيب الاحرش قد اسندت اليه إدارة مباراة فى نهائى كأس فرنسا بين نادى ليل ومارسيليا، وادارها بنجاح فان هذا يعود الى مدى نزاهته واختياره لادارة اللقاء من بين الحكام الافارقة.

ويعاون الحكم المغربى فى ادارة اللقاء والمقرر اقامته يوم 11 من الشهر الحالى المساعدان عصام بن بابا ، وصبحى النوالي، وخالد النونى حكما رابعا.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق