رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

حسن فريد يبرئ كوبر من غرامة الإعلان ..والقمة بحكام مصريين
درع وكأس جديدتان ..وتحديد مكان السوبر بعد الانتهاء من المزايدة

محمد أبوالخير
قرر اتحاد الكرة برئاسة المهندس هانى أبوريدة غلق ملف معاقبة هيكتور كوبر المدير الفنى للمنتخب الوطنى الأول بعد ظهوره فى احد الإعلانات التى تعرض حاليا على شاشات التليفزيون.

ويأتى ذلك على خلفية بنود العقد مع كوبر و والمعروف باسم عقد «فريد» نسبة إلى حسن فريد نائب رئيس اتحاد الكرة السابق الذى قام بتوقيع العقد مع هيكتور كوبر ولا يتضمن أى بنود تتعلق بظهور الخواجة فى الإعلانات أونصيب اتحاد الكرة منها وبالتالى لا يحق لاتحاد الكرة مطالبة الخواجة بنسبة من المقابل المادى وفقا للعقد وبالتالى أغلق من قبل رئيس اتحاد الكرة حرصا على الاستقرار الذى ينشده للمنتخب قبل المرحلة المهمة المقبلة .

من ناحية أخرى استقر مسئولو مجلس إدارة اتحاد الكرة على مخاطبة النادى الأهلى من أجل تعيين حكام مصريين لمباراة القمة أمام الزمالك والمحدد لها 17 يوليو فى الجولة الـ34 والأخيرة من مسابقة الدورى الممتاز على خلفية حسم الأهلى للقب الدورى للمرة الـ39 فى تاريخه عقب التعادل أمام مصر المقاصة 2/2 منافسه على المركز الثانى ترشيدا للنفقات خاصة أن الحكام الأجانب تصل تكلفتهم فى تلك المباراة الى ما يقارب من 15 إلى 20 ألف دولار يتحملها الأهلى بصفته صاحب المباراة.

على جانب آخر قرر مجلس إدارة اتحاد الكرة برئاسة هانى أبوريدة تأجيل البت فى العروض التى تلقاها الاتحاد مؤخرًا من الدول العربية لاستضافة مباراة السوبر المحلى للموسم الجديد انتظارًا لإنهاء ملف مزايدة الرعاية للاتحاد والذى سيتم فتح باب المظاريف 5 يونيو المقبل حيث سيكون السوبر الجديد ضمن حقوق الرعاية الجديدة.

وكانت أن البحرين والإمارات والسعودية طلبت استضافة السوبر المحلى الموسم الجديد، على غرار الموسمين الماضيين، حيث أقيم السوبر بين الأهلى والزمالك فى الإمارات.

من ناحية أخرى كشف ثروت سويلم المدير التنفيذى لاتحاد الكرة أنه يجرى الآن اتفاق مع إحدى الشركات لتصميم »كأس« جديدة لبطولة كأس مصر بالتنسيق مع الشركة الراعية.

كما سيتم تصميم درع جديدة للدورى أيضا خلال الأيام المقبلة بالتنسيق مع الشركة الراعية.

تابع المدير التنفيذى للجبلاية أن كأس مصر الموسم الجارى سيشهد تسليم البطل كأسا جديدة للموسم الحالى 2016 / 2017 بدلاً من الكأس القديمة.

كما يناقش اتحاد الكرة مع الشركة الراعية خلال الأيام المقبلة التصميمات المقترحة لكأس مصر على أن يتم الاستقرار على نموذج نهائى يليق ببطولة الكأس الأعرق فى مصر حتى يتم تسليمها للفريق الفائز به فى الموسم الجاري.

وقال إن اتحاد الكرة خاطب النادى الأهلى من أجل إرسال الدرع القديمة إلى الجبلاية لإعادة تسليمها للفريق الأحمر الذى حصد اللقب رسميا على أن يتم تصميم درع جديدة بداية من الموسم المقبل 2017/2018.

وحدد اتحاد الكرة مواعيد المباريات المتبقية فى بطولة كأس مصرحيث تقام مباريات دور الـ8 المتبقية فى 10 و11 أغسطس، وقبل النهائى يومى 15 و16 أغسطس.

كما قرر اتحاد الكرة إقامة نهائى كأس مصر يوم 21 أو 22 أغسطس المقبل على أن يتم تقديم موعد مباريات الأندية غير المرتبطة بمباريات فى الدورى أو البطولات الأفريقية لإتاحة الفرصة لراحة لاعبيها أو انضمام بعضهم لمنتخب المحليين.

يذكر أن اتحاد الكرة حدد يوم 10 سبتمبر المقبل موعدا مبدئيا لانطلاق الدورى الجديد.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق